الوحدات الكرديّة تعتقل شيوخَ ووجهاء عشائر عربيّة

اعتقلت وحدات حماية الشعب الكرديّة ٥٨ شخصيّةً اجتماعيّةً تضمّ شيوخَ قبائل ووجهاء عشائر عربيّة أثناء توجّههم من الحسكة إلى حلب للمشاركة في مؤتمرٍ يضمّ ممثّلين عن العشائر العربيّة في (حلب والرقة ودير الزور والحسكة)، وفق ما نقل أحد الوجهاء لمراسل “وكالة أنباء آسيا”.
وكانت العشائر العربيّة تنوي عقد مؤتمرٍ عشائريّ عالي المستوى في دير حافر بريف حلب؛ لرفض الوجود الأمريكيّ والفرنسيّ والتركيّ على الأراضي السوريّة.

وذكر رئيسُ مجلس شيوخ ووجهاء العشائر السوريّة في الحسكة الشيخ “ميزر المسلط” بتصريح لمراسل آسيا “أنَّ الوحدات الكرديّة احتجزتهم عند حاجز الاطفائيّة بمدينة الحسكة، وأبقتهم في الحجز داخل مقرّ الاستخبارات العسكريّة في حي غويران لأكثر من خمس ساعات”.

وبيّن المسلط أنَّ توتّراً ساد داخل مقرّ الاستخبارات بعد ملاسنةٍ كلاميّة بين الوجهاء وعناصر الاستخبارات منوّها إلى أنَّ الغاية من الاحتجاز منعُ مشاركة وفد الحسكة في المؤتمر، واتّهامنا بالتنسيق مع إيران وحزب الله لعقد مثل هذه المؤتمرات.

وأكّد الشيخ المعلوماتِ التي تحدّثت عن قيام الوحدات الكرديّة بتهديدهم بشكلٍ واضح، ومنعهم من العودة إلى منازلهم في المحافظة في حال حضور هذا المؤتمر.

وفي السياق ذاته، اعتبرت مصادرُ عشائريّة أنَّ هذا الإجراء يعدُّ إهانةً واعتداءً على حرمة العشيرة، مؤكّدةً أنَّ هذه الإجراءات التعسفيّة عادةً ما تأتي تنفيذاً لتعليماتٍ أمريكيّة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.