اليمن: إسقاط طائرة للعدوان السعودي والقضاء على عدد من جنوده

 

أسقط الجيش اليمني واللجان الشعبية اليوم طائرة استطلاع تابعة لتحالف العدوان السعودي في جيزان وقضوا على عدد من جنوده ومرتزقته خلال تصديهم لاعتداءاتهم ومحاولاتهم التسلل إلى عدد من المواقع في منطقة عسير.

ونقل موقع قناة المسيرة نت اليمني عن مصدر عسكري قوله:”إن الدفاعات الجوية للجيش واللجان الشعبية أسقطت الطائرة شرق جبل الدود في قطاع جيزان”.

وكانت الدفاعات الجوية اليمنية أسقطت أمس طائرة استطلاع شرق جبل الدود في قطاع جيزان.

كما شنت وحدات الجيش اليمني واللجان الشعبية عملية هجومية حررت فيها عددا من التلال شرق جبل النار قبالة منطقة جيزان وأوقعت عشرات القتلى والمصابين في صفوف مرتزقة تحالف العدوان السعودي.

ونقل موقع وزارة الدفاع اليمنية عن مصدر عسكري تأكيده أن “الجيش واللجان الشعبية سيطروا في عملية هجومية خاطفة على عدد من التلال شرق جبل النار قبالة جيزان أدت إلى مقتل وإصابة عشرات المرتزقة والاستيلاء على عتاد عسكري”.

وأفاد المصدر بأن وحدات من الجيش واللجان الشعبية تصدت لثلاث محاولات تسلل نفذها جيش النظام السعودي ومرتزقته على الربوعة قبالة منفذ علب بقطاع عسير وقضت على عدد كبير من المرتزقة إضافة إلى تدمير آليتين عسكريتين بمن فيهما.

وتأتي هذه العمليات ردا على اعتداءات وخروقات العدوان السعودي المتواصلة في عدد من المناطق اليمنية حيث أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحيى سريع أن تحالف العدوان ومرتزقته صعدوا خروقاتهم لاتفاق وقف إطلاق النار في الحديدة خلال الساعات الماضية بارتكابهم أكثر من 191 خرقا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.