اليوم نتحدث عن متى سنمسح “إسرائيل” من الوجود وايران الداعم الاكبر لـ”القسام”


أكد رئيس حركة “حماس” في قطاع غزة يحيى السنوار ان “لا أحد له القدرة على انتزاع اعترافنا بالاحتلال الاسرائيلي”، وتابع: “زمن الاعتراف بإسرائيل ولى واليوم نتحدث عن متى سنمسح إسرائيل من الوجود”.

يحيى السنوار

وتعهد السنوار خلال لقائه بوفد من الشباب في قطاع غزة الخميس “بتحرير جميع الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي”، واكد “الإفراج عن الأسرى مسؤوليتنا”، وشدد على ان “جنود الاحتلال الأسرى لن يروا النور حتى يراه أسرانا”.

وأكد السنوار ان “حماس جاهزة لعقد صفقة وفاء الأحرار الثانية والإفراج عن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مروان البرغوثي والقائد حسن سلامة والقائد محمود عيسى والقائد عباس السيد وأمين عام الجبهة الشعبية أحمد سعدات وغيرهم من الأسرى الأبطال ليكونوا بيننا”.

ولفت السنوار الى ان “علاقة حماس مع عمقها العربي والإسلامي استراتيجية ولم نقطع علاقتنا مع مصر أو أي دولة أخرى”، وشدد على ان “إيران هي الداعم الأكبر للقسام”.

من جهة ثانية، دعا السنوار “اللجنة المركزية لحركة فتح واللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية بعقد جلساتهم القادمة في قطاع غزة برئاسة الرئيس محمود عباس”، وتابع “أنا شخصيا سأسهر على سلامة وراحة الرئيس عباس حال زيارته لغزة”، وأضاف “حماس أخذت قرارا لا رجعة عنه أنها لن تعود كطرف في الانقسام الفلسطيني”، مشددا على أنه “سيستقوي بالشباب الفلسطيني لكسر عنق من يريد تعطيل المصالحة”.

وشدد السنوار على ان “الانتصار الحقيقي هو للشعب الفلسطيني”، وتابع “إن كانت هزيمة حماس من أجل شعبها فلا مانع لدينا”، وأضاف “نحن جادون في طَي هذه المرحلة”، وشدد على أن “حماس جاهزة لدعم الرئيس عباس إذا فكر في الاستناد إلى القوة العسكرية في مفاوضاته مع الاحتلال الإسرائيلي”، واكد “سيكسب كثيرا وسينقل بذلك القضية الفلسطينية الى أفضل مراحلها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.