امرأة ثمانينية حاملٌ بجنين عمره 44 عاماً!

baby - mother

شعر الأطباء بالذهول بعد أن وجدوا داخل رحم امرأة برازيلية تبلغ من العمر 84 عاماً، جنيناً متحجّراً منذ 44 عاماً وهو نتاج حملٍ غير مكتملٍ منذ سنواتٍ طويلة.

يوم الجمعة الفائت أسعفت المرأة الثمانينية إلى المستشفى وهي تعاني من اضطراباتٍ حادّة في المعدة، وبعد إجراء صور الأشعة وجد الأطباء “طفلاً متحجراً”. هذه الظاهرة النادرة من نوعها تسمّى بـ”الجنين المكلّس” أو Lithopedion وهي عندما ينمو الجنين ويموت خارج الرحم. في هذه الحالة، لا يستطيع الجسم التخلّص من الجنين فيُغطى هذا الأخير بطبقةٍ من الكالسيوم للحماية.

“حملت منذ أكثر من أربعين عاماً لكنني عانيت من آلامٍ قوية أثناء فترة الحمل وقصدت معالجٍ للمساعدة” تروي المرأة الثمانينية، مضيفة أنها اتّبعت إرشادات المعالِج فتوقف الجنين عن النمو وما عادت تشعر بتحركاته…عندها ظنّت أنّ الطفل أجهض.

الطبيب النسائي في المستشفى الذي نُقلت إليه يؤكّد أنّ صور الأشعة تُظهر وجه الجنين، عظامه، ذراعيه، رجليه، ضلوعه وحتى عاموده الفقري. “من المعتقد أن يكون الجنين قد تُوفي خلال الأسابيع الـ 20 والـ 28 من الحمل” يضيف الطبيب.

حادثة مشابهة حصلت في كولومبيا في كانون الأول الفائت، إلاّ أنّ المرأة رفضت أن تخرج الجنين من رحمها بعملية جراحية بالرغم من إخبار الأطباء عن مدى خطورة بقائه داخل رحمها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.