انتشال أكثر من 90 غريقا وفقدان عشرات المهاجرين في انقلاب مركب قبالة جزيرة لامبدوزا الايطالية

italy-immegrants-sea

أدى انقلاب مركب يحمل مئات المهاجرين بصورة غير شرعية قبالة جزيرة لامبدوزا الايطالية اليوم الى غرق 94 مهاجرا وفقد العشرات في مأساة صادمة غير مسبوقة.
وقالت سلطات حرس السواحل الايطالية أنها انتشلت حتى ظهر اليوم جثث 94 غريقا بينهم طفلان كانوا على مركب معبأ بنحو 500 من المتسللين انقلب بهم صباحا في محيط جزيرة لامبيدوزا بعد ان شبت فيه النيران.
وذكرت أن زوارق النجاة التي سارعت الى مكان الحادث مدعومة بطائرات عمودية تمكنت من انقاذ 151 مهاجرا سقطوا في المياه بينما يجري البحث عن نحو 250 من المفقودين .
وأفادت السلطات أنها ألقت القبض على أحد طاقم المركب المتورطين في المأساة بينما يجري اسعاف الناجين مرجحة أن يكون معظم المهاجرين من الصوماليين والاريتريين .
وعقد رئيس الوزراء انريكو ليتا اجتماعا عاجلا لمناقشة ملابسات وتداعيات الحادث فيما شدد رئيس الجمهورية جورجو نابوليتانو في بيان رئاسي على ان مشكلة هجرة المتسللين “تستلزم قرارا وعملا عاجلا من قبل المجتمع الدولي والاتحاد الأوروبي” وضرورة وقف جريمة الاتجار بالبشر.
يذكر ان نحو 6300 مهاجرا لقوا حتفهم غرقا خلال السنوات العشرة الأخيرة قبالة جزيرة لامبدوزا حسب ما ذكرت السلطات الايطالية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.