انتهاء الجولة الأولى من الحوار بين ’فتح’ و’حماس’: أجواء إيجابية لإنهاء الانقسام


اتفق وفدا حركتي “فتح” و”حماس”، بعد انتهاء الجولة الأولى من الحوار حول المصالحة الفلسطينية في القاهرة برعاية مصرية، والتي استمرت 10 ساعات، على مواصلة المفاوضات اليوم الأربعاء.

وفي بيان صدر عنهما عقب انتهاء الجولة الأولى مساء أمس، قالت الحركتان “انطلاقا من الشعور بالمسؤولية الوطنية، واستجابة لتطلعات الشعب الفلسطيني في إنهاء الانقسام، وتحقيق الوحدة الوطنية، وتعزيز صمود الشعب الفلسطيني، وتلبية لدعوة جمهورية مصر العربية، عقدت حركتا “فتح” و”حماس” الجلسة الأولى للحوار الوطني الفلسطيني بالقاهرة، وتتقدم الحركتان بالشكر والامتنان للقيادة المصرية لرعايتها جهود إنهاء الانقسام وإتمام المصالحة، التي اتخذت أولى خطواتها بحل اللجنة الإدارية بقطاع غزة، وبدأت حكومة الوفاق الوطني تولي مهامها بالقطاع”.

انتهاء الجولة الأولى من الحوار بين “فتح” و”حماس”

وأضاف البيان “إن اليوم الأول من المفاوضات تمت خلاله مناقشة عدة موضوعات من ملف المصالحة الفلسطينية بعمق بهدف رفع المعاناة عن كاهل الشعب الفلسطيني، وتخفيف الأوضاع المعيشية في قطاع غزة”.

وشددت “فتح” و”حماس” على أنّ “الجولة الأولى من الحوار الوطني في القاهرة “سادتها أجواء إيجابية وسط تأكيد المشاركين على تطلعهم لمواصلة الحوار بالروح البناءة نفسها”.

ومن المخطط أن تستمر المفاوضات في القاهرة لتنتهي يوم الخميس وتتناول تطبيق المزيد من الخطوات نحو المصالحة.

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.