انضام سبعة ألوية سورية معارضة إلى فصائل لا تعترف بائتلاف الجربا

أعلنت سبعة ألوية وكتائب معارضة في جنوب سورية اليوم الجمعة أنها لا تعترف بالائتلاف الوطني السوري المعارض الذي يترأسه أحمد الجربا.

وذكر بيان للكتائب المقاتلة ان “بعد المماطلة والخذلان اللذين لمسناهما واخلاف العهود والنقض في الوعود وعدم الرقي إلى حجم المتطلبات والحاجات من قبل الإئتلاف الوطني السوري فاننا لا نعترف به ولا يمثلنا”.

وقع على البيان كل من الألوية والكتائب العاملة في المنطقة الجنوبية وهي “تبارك الرحمن” و”المهام الخاصة” و”يوسف العظمة” و”صلاح الدين” و”الفرقة 12 مغاوير” وفوج الفرسان الأول” و”فوج الفرسان الثاني”.

وأضاف البيان أن الأئتلاف الوطني السوري “بكافة أطيافه وتمثيلاته والعاملين به لا يمثلنا ولا نعترف به وذلك لان الإئتلاف لـم يكن على قدر التطلعات والأمنيات التي ربطتنابه”.

وتابع البيان شارحا لأسباب عدم الاعتراف بالائتلاف السوري، قائلا “عدم تعاونه بالشكل اللائق والمطلوب مع القوى الثورية العسكرية في الداخلْ كما أن قياداته والقائمين عليه ليست عندهم الكفاءة لحمل مسؤوليات الشعب الثائر كما أنه منشغل عن السبب الرئيسي من تشكيله وغض الطرف عن مشكلات كثيرة يعاني منها الشعب”.

ويأتي بيان المجموعات المقاتلة في جنوب سورية بعد أن أعلنت كتائب وفصائل مقاتلة في المنطقة الشمالية في سورية حلب وأدلب و الرقة ودير الزور والحسكة قبل يومين انها لا تعترف بالائتلاف المعارض كجسم سياسي الذي يترأسه أحمد الجربا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.