اوساط “الوطني الحر” لـ”السفير”: المفاوضات مع الحريري محكومة بسقف زمني

 

فيما زار الوزير الياس أبو صعب أمس كلا من رئيس مجلس النواب نبيه بري ورئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط، اعتبرت مصادر بارزة في “التيار الوطني الحر” لصحيفة “السفير” ان “الاجواء التشاؤمية التي سرّبتها بعض الأوساط السياسية والإعلامية حول نتائج لقاء باريس ليست صحيحة”، مشيرة الى أن “هذا اللقاء حقق تقدما يكفي للبناء عليه، ومواصلة الحوار”.

وأشارت الى أنه “لا شيء محسوماً بعد، والنقاش يمكن أن ينتهي الى خواتيم سعيدة وربما لا، إنما ما دمنا نتقدم، لا نستطيع أن نتوقف الآن، ولا بد من استمرار المحاولة”. وأكدت أنه “لو لم تكن لدى الرئيس الحريري قابلية للبحث في التوافق على انتخاب رئيس تكتل “التغيير والاصلاح” النائب ميشال عون رئيساً، لما حصل الحوار من أساسه، ولما جرى الاتفاق على مواصلته”.

ولفتت مصادر “التيار الوطني الحر” الانتباه الى أن “المفاوضات مع الحريري ليست مفتوحة، وهي محكومة بسقف زمني محدد، لا يتجاوز حدود اليوم الأخير من المهلة الدستورية في 25 أيار الجاري، خصوصا أن الطرفين تفاهما على رفض الفراغ وضرورة تجنّبه، الأمر الذي يعني أنه لا بد من الوصول قبل منتصف ليل 25 أيار الى اتفاق أو خلاف، وعندها يبنى على الشيء مقتضاه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.