ايران ترسل مجموعة سفن الى خليج عدن لمكافحة القرالسفينة الأميركية لتدمير الكيميائي السوري أصبحت جاهزة

 

أعلن مسؤول دفاعي اميركي أن الحكومة الاميركية بدأت في تزويد سفينة بمعدات لتمكينها من تدمير بعض من الاسلحة الكيميائية السورية في البحر.

وذكر المسؤول مشترطاً عدم نشر اسمه، انه يجري تزويد السفينة كيب راي بنظام تم تطويره حديثا وصممته وزارة الدفاع الاميركية لتحييد العناصر المستخدمة في الاسلحة الكيميائية.

وأوضحت منظمة حظر الاسلحة الكيميائية التي تشرف على التخلص من الاسلحة الكيمائية السورية في الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة عرضت تدمير بعض من العناصر على سفينة اميركية وانها تبحث عن ميناء بالبحر الموسط يمكن تنفيذ هذا العمل به.

واعلنت المتحدثة باسم مجلس الامن القومي الاميركي كاثلين هايدن في رسالة عبر البريد الالكتروني الاحد ان”الولايات المتحدة ملتزمة بدعم جهود المجتمع الدولي لتدمير الاسلحة الكيميائية السورية من خلال اكثر الوسائل الممكنة امانا وكفاءة وفاعلية.

وأشارت الى ان الولايات المتحدة مازالت واثقة من ان بامكانها تنفيذ النقاط الرئيسية التي حددتها منظمة حظر الاسلحة الكيميائية لتدمير” الاسلحة الكيميائية.

ترسل ايران مجموعة سفن حربية تابعة لاسطولها الحربي لحماية السفن في منطقة خليج عدن من القراصنة.

وتتضمن مجموعة السفن غواصة وسفينتي تأمين للقيام بدوريات بالقرب من مضيق باب المندب الذي يربط البحر الاحمر بخليج عدن.

واكد نائب قائد القوات البحرية الايرانية أن مهمة السفن ستستمر لمدة 3 أشهر لحماية السفن الايرانية وغيرها من السفن التابعة لدول اخرى ستسلك هذا الطريق البحري.

وكانت البحرية الايرانية قد انقذت سفينة تحمل علم ليبيريا من هجمات القراصنة في الجزء الشمالي من المحيط الهندي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.