ايران تزيح الستار عن منظومتين صاروخيتين جديدتين

ايران تزيح الستار عن منظومتين صاروخيتين جديدتين+صور

ازيح الستار اليوم الاربعاء “وفي اطار اليوم الرابع من اسبوع الدفاع المقدس في ايران”، عن المنظومتين الصاروخيتين “قادر” و”نصر” المختصتين باطلاق الصواريخ جوا من الطائرات المقاتلة.

وقال وزير الدفاع الايراني العميد دهقان في تصريح ادلى به للصحفيين اليوم خلال مراسم ازاحة الستار عن هاتين المنظومتين، ان الخبراء الاكفاء في منظمة الصناعات الجوفضائية بوزارة الدفاع الايرانية وبعد تصميم وانتاج صواريخ “كروز” المضادة للسفن “قادر” و”نصر” تمكنوا من خلال ابداع منقطع النظير من تصميم وانتاج نسخة من هذه الصواريخ تطلق من الجو.

واضاف وزير الدفاع، انه وفي ظل تصميم وصنع هذه الصواريخ التي تطلق جوا، وذلك للمرة الاولى في البلاد، فقد تم تجهيز مقاتلات القوة الجوية للبلاد بصواريخ “قادر” الجوية المتطورة بمدى اكثر من 200 كيلومتر وصواريخ “نصر” الجوية بمدى اكثر من 35 كيلومترا، وبذلك ازدادت القدرة العملانية والردعية للقوة الجوية بصورة لافتة.

واوضح العميد دهقان بان من اهم خصائص هذه الصواريخ؛ القدرة على الاعداد السريع والطيران الواطئ والدقة في تدمير الاهداف خاصة السفن وقدرة التدمير العالية والمقاومة الكبيرة في مواجهة التشويش الالكتروني.

واكد وزير الدفاع قائلا، انه ومع تحقيق هذا الانجاز الكبير الذي جاء في ظل الاستثمار الواعي وفي حده الاقصى من الطاقات والامكانيات الموجودة في القوات المسلحة، فقد تمكنا من احباط الحظر المفروض من قبل الاعداء بصورة مؤثرة في هذا المجال.

 

المصدر: قناة العالم

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.