بالفيديو.. حليب الحمير!

 

 

نعم .. ليس فقط للحمير حليب بل انه الأغلى في العالم، اذ يتراوح سعر الليتر الواحد بين 30 و60 دولارا فيما يصل سعر الكيلوغرام الواحد من جبن الحمير الى نحو 1255 دولارا.

 

كما ان حليب الحمير يحتوي فيتامين C بنسبة تزيد 60 ضعفا عن ذاك في حليب البقر، لكن الحمارة الواحدة لا تستطيع اعطاء اكثر من 2 Deciliter. ويرجع ارتفاع السعر الى ما اثبتته الدراسات الطبية الحديثة عن الفوائد الجمّة لهذا الحليب، وعلى راسها القدرة على وقف نمو انواع معينة من الخلايا السرطانية.. عدا عن انه مغذ جدا لأنه يحتوي على لاكتوز أكثر ودهون أقل من حليب البقر، ويساعد في تقليل نسبة الكوليسترول وحماية القلب؛ لأنه يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية.. كما ان له القدرة على تأخير علامات تقدم السن،ما جعله يدخل فى تركيب الكثير من منتجات التجميل فى أوروبا.

 

ويبدو ان الاقدمين اكتشفوا فوائد حليب الحمير قلبنا في العصر الحديث.. اذ يقال أن كليوباترا، ملكة مصر القديمة كانتتستحم بحليب الحمير للحفاظ على جمال بشرتها وشبابها. وبحسب الاسطورة، كانت كليوباترا تحتاج إلى ما لا يقل عن 700 حمار لتوفير اللبن اللازم لحمامها اليومي. اما ابو الطب “ابو قراط” (460-370 قبل الميلاد) فكان يستخدم حليب الحمير  لعلاج مشاكل الكبد والأمراض المعوية والحمى ونزيف الأنف وحالات التسمم وتضميد الجروح.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.