بثينة شعبان: نتيجة الحرب على سوريا ستحدد أي محور في المنطقة هو الاقوى

اكدت المستشارة السياسية والاعلامية للرئيس السوري بثينة شعبان، أن “نتيجة الحرب على سوريا ستحدد أي محور في المنطقة هو الاقوى وأي محور سيكون له مستقبل في هذه المنقطة”.

وأوضحت شبعان في حديث لقناة “العالم” أن “الادارة الاميركية مربكة لان رهاناتها في سوريا قد فشلت، والولايات المتحدة لا تريد ابداً ان تعترف بذلك”، فيما اشادت شعبان “بصمود محور المقاومة الذي حقق حضوراً وصلابة”.
وحول مؤتمر جنيف2، أوضحت شعبان ان “المشكلة الجوهرية في مؤتمر “جنيف 2” انه من اتى للجلوس على الطاولة لا يمثل أحد”، مشيرة إلى ان “حضور وفد الدولة السورية في مؤتمر “جنيف 2″ جاء من باب استثمار اي جهد مهما كان احتمال نجاحه ضئيلاً من اجل انهاء الحرب على سوريا”.
وذكرت شعبان أن “معظم الدول الحاضرة في مؤتمر “جنيف 2″ ما عدا روسيا هم ضد سوريا، بينما سحبت دعوة ايران لحضور المؤتمر وهذا يعتبر خلل في التوازن في عقد جنيف، فمن البديهي والمنطقي ان تكون ايران موجودة في المؤتمر”.

وأوضحت شعبان أن “الاختلاف في جنيف2 كان حول انتقائية ما يريده وفد الائتلاف مناقشته من بيان مؤتمر جنيف 1، وأن وفد الائتلاف اتى الى جنيف ليناقش هيئة حكم انتقالية”.
وفيما يتعلق بإعلان الولايات المتحدة تسليح المجموعات المسلحة في سوريا، قالت شعبان انه “حين تعلن دولة ارسال سلاح لمقاتلين دولة اخرى يقاتلون الدولة والحكومة هذا تدخل سافر”، مؤكدة ان “التنسيق  مع ايران كان اثناء مؤتمر جنيف وقبل المؤتمر وبعد المؤتمر وفي كل مفصل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.