برشلونة يعترف بارتكابه مخالفة جنائية في صفقة نيمار و يرد المبالغ المختلسة

File photo of Brazilian soccer player Neymar shakes hands with Barcelona's president Rosell after signing a five-year contract with FC Barcelona

اعلنت صحيفة “بايس” الإسبانية عبر موقعها الالكتروني، ان إدارة نادي برشلونة الإسباني توصلت لاتفاق مع النيابة العامة من أجل تسوية نهائية في قضية لاعبه البرازيلي نيما ردا سيلفا.

وأكدت الصحيفة أن النادي الكاتالوني توصل لاتفاق مع النيابة العامة يعترف النادي بمقتضاه بوجود مخالفة جنائية شابت صفقة نيمار ويقر باستعداده لدفع المبالغ التي تم اختلاسها للنيابة العامة مقابل أن تقوم النيابة بدورها بتمرير عقد العمل الخاص بالمهاجم البرازيلي.

يذكر أن القضية بدأت عندما تقدم كاسيس، أحد آل “سوسيوس” (المشجعون المنتسبون الى النادي والذين يملكون حصة فيه ايضا) ، بشكوى ضد ساندرو روسيل الرئيس السابق لبرشلونة، متهما اياه باختلاس 40 ميلون يورو من مجموع مبلغ الـ 57 مليون يورو الذي دفع لضم نيمار، الأمر الذي دفع بروسيل إلى تقديم استقالته من منصب رئيس النادي في يناير/كانون الثاني الماضي.

ويسمح هذا الاتفاق بأن يتفادى نادي برشلونة المثول أمام القضاء في قضية جنائية، والانتهاء من مشكلة كبيرة أثرت على سمعة النادي بشكل كبير، ولكن هذا لا يمنع من وجود إتهام جنائي صادر ضد النادي الاسباني.

وقام نادي برشلونة بدفع 13.5 مليون يورو بسبب تلك القضية حتى الآن، وسيؤدي هذا الاتفاق إلى غلق القضية الجنائية في مواجهة برشلونة، ولكن تظل التحقيقات سارية مع رئيس النادي المستقيل بسبب تهمة خيانة الأمانة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.