برشلونة يُشعل معركة اللقب بتخطّيه ريال مدريد

barca - real madrid

لا تقبل مواجهة ريال مدريد وبرشلونة أن تكون كغيرها. عندما يلتقي هذان الفريقان، يتوقف العالم عن الدوران للحظة، ليجلس ويتابع أقوى وأروع وأغلى لاعبي العالم يداعبون الكرة بأقدامهم، ويمتّعون النظر بأناقة كرة القدم. ولأنّ المواجهة تأتي والصراع على لقب الدوري الإسباني مفتوح على أشدّه، فهي كانت صاخبة بامتياز، وقد حسمَها برشلونة بصعوبة 4-3.

أشعل برشلونة حامل اللقب الصراع على لقب الدوري الإسباني من جديد بعدما جدّد فوزه على غريمه التقليدي ريال مدريد في عقر داره على ملعب سانتياغو برنبايو بنتيجة 4-3 في قمّة المرحلة 29 أمس الأحد.

وجاءت المباراة مفتوحة منذ بدايتها، فقدّم الفريقان وجبة كروية دسمة في ليلة استعدّ لها عشّاق الكرة المستديرة على مدار الأسابيع الماضية، والأهمّ أنّ الفريقين أظهرا شجاعة، سواءٌ بالمبادرة الهجومية أو باللعب بمساحات كبيرة على أرض الملعب.

وهذا ليس بغريب على فريقين يتهافت إليهما أبرز نجوم العالم بمبالغ هائلة، فكان آخر المنضمّين الى هذا الكلاسيكو غاريث بايل لاعب ريال مدريد الجديد مقابل صفقة قياسية بلغت 90 مليون يورو، بالإضافة الى لاعب برشلونة نيمار مقابل 57 مليون يورو.

الضيوف الكاتالونيون كانوا السبّاقين في افتتاح التسجيل، ليفرضوا صمتاً في أرجاء البرنبايو، بهدف للفنان أندريس إنييستا من تمريرة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي (7).

لكنّ الريال الذي لم يخسر منذ مباراة الذهاب مع برشلونة 1-2 في تشرين الأول الماضي، يقدّم أجمل مستوياته في الآونة الاخيرة، فاستطاع بفترة زمنية لم تتعدَّ الأربع دقائق قلبَ تأخّره الى تقدّم بعد هدفين من الدولي الفرنسي كريم بنزيما.

لم يهدأ الفريقان بعدها، وتابعا ضغطهما، فالمباراة لا تحمل القِسمة على إثنين، ففوز الريال يجعله على مسافة قريبة جداً من اللقب كونه سيبعده بفارق 7 نقاط عن برشا، أمّا الخسارة فستقلّص الفارق الى نقطة واحدة، وما بينهم التعادل لن يكون أقلّ ضرراً على الفريقين وتحديداً برشلونة.

ودخل الفريقان الى إستراحة ما بين الشوطين متعادلَين، بعدما سجّل ميسي قبل ثلاث دقائق من نهاية الشوط الأوّل 2-2. واستعاد الريال التقدّم في الدقيقة 55 بعدما حصل كريستيانو رونالدو على ركلة جزاء، فانبرى إليها بنفسه بنجاح 3-2.

واستمرّت حالة الصخب في المباراة وحصل نيمار على ركلة جزاء طُرد على إثرها المدافع سيرخيو راموس، فنفّذ ميسي الركلة بنجاح 3-3 (65).
وبعد خطأ على إنييستا احتُسبت ركلة جزاء ثالثة في المباراة، وثانية لمصلحة برشلونة انبرى اليها ميسي بنجاح ليرفع غلّته الشخصية الى ثلاثة أهداف، ويمنح فريقه الفوز 4-3 (84).

المصدر: صحيفة الجمهورية اللبنانية

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.