بروجردي یدعو بریطانیا لاتخاذ خطوات اساسیة لتعزیز التعاون الثنائي

alalam_635610483769949732_25f_4x3.jpg

دعا رئیس لجنة الامن القومي والسیاسیة الخارجیة بمجلس الشورى الاسلامي علاء الدین بروجردي بریطانیا الى اتخاذ خطوات اساسیة للمضي قدما بالتعاون الثنائي من خلال اعتماد توجهات جدیدة.

واشار علاء الدین بروجردي خلال استقباله الثلاثاء مدیر دائرة الشرق الاوسط بوزارة الخارجیة البریطانیة ادوارد اوکدن الى خلفیة اداء الحکومة البریطانیة في علاقاتها مع ایران داعیا لندن الى المزید من السعي لازالة الصورة السلبیة لدى الراي العام الایراني تجاه بریطانیا من اجل خلق جو جدید في العلاقات بین البلدین.

كما اشار الى موقف الحکومة البریطانیة في مجال العقوبات والقضیة النوویة الایرانیة والارهاب قائلا ان المواقف الراهنة للندن بشان العقوبات والقضیة النوویة الایرانیة والعدید من الحالات الاخرى لا تسهم في خلق جو جدید في العلاقات الثنائیة.

واعرب عن امله بان تتخذ الحکومة البریطانیة خطوات اساسیة في اطار توطید التعاون بین البلدین وذلك من خلال اعتماد توجهات جدیدة.

وانتقد ازدواجیة الغرب ازاء قضایا مثل الدیمقراطیة والانتخابات الحرة ومکافحة الارهاب قائلا ان تجاهل الغرب لمطلب الشعب البحریني في اجراء انتخابات حرة وفقا للمعاییر الدولیة المعمول بها وعدم مکافحته الجادة للارهاب في المنطقة له تداعیات على الامن والاستقرار في المنطقة والعالم.

واکد على الموقف المبدئي لایران في مکافحة الجماعات الارهابیة بصورة حازمة قائلا ان الارهاب خطر جاد على الامن وتقدم کافة الشعوب وان اتخاذ السیاسات الخاطئة سیودي الى تعزیز الجماعات الارهابیة في المنطقة ونموها.

واشار الى الاوضاع في سوریا والسیاسات الخاطئة للغرب ازاء هذا البلد قائلا ان تجاهل السیادة الوطنیة السوریة وایجاد التسهیلات لتدفق آلاف الارهابیین الى اراضیها اوجدت الظروف الراهنة في سوریا حیث ان استمرار هذا الامر لن یخدم احدا، بل ان الجمیع سیتضرر منه.

اما مدیر قسم الشرق الاوسط بالخارجیة البریطانیة فقد اکد على اهمیة تعزیز العلاقات مع ایران قائلا انه یجب خلق مناخ جدید في العلاقات بین البلدین من خلال النظر الى المستقبل، مضیفا اننا نرغب بفتح صفحة جدیدة من العلاقات بین الجانبین.

واعرب عن امله بان تسفر المفاوضات النوویة بین ایران ودول 5+1 عن نتائج ایجابیة.

واکد على سیاسة بریطانیا في مکافحة جماعة داعش الارهابیة قائلا ان لندن عاقدة العزم على مکافحة هذه الجماعة الارهابیة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.