بريطانيا.. مئات أساتذة الجامعات يعلنون مقاطعتهم للجامعات الاسرائيلية

اعلن مئات الأساتذة في جامعات بريطانيا مقاطعتهم للجامعات وقد قرر نحو (340) استاذا جامعيا يعملون في اكثر من سبعين جامعة بريطانية مقاطعة الجامعات “الاسرائيلية” والمؤتمرات التي تنظمها احتجاجا على “الانتهاكات غير المقبولة لحقوق الانسان بحق الشعب الفلسطيني”.

وكتب (343) استاذا جامعيا في رسالة مفتوحة نشرتها يوم الثلاثاء صحيفة “الغارديان” البريطانية “كباحثين مشاركين في جامعات بريطانية اننا
قلقون جدا من الاحتلال “الاسرائيلي” غير المشروع للاراضي الفلسطينية والانتهاكاتغير المقبولة لحقوق الانسان بحق الشعب الفلسطيني ومقاومة (اسرائيل) لأي تسوية” للنزاع.

واضافوا “تلبية لدعوة المجتمع المدني الفلسطيني نعلن اننا لن نقبل دعوات من اي مؤسسة تربوية “اسرائيلية” ولن نشارك في مؤتمرات تمولها وتنظمها  وترعاها هذه الجامعات” مؤكدين انهم سيستمرون في العمل بشكل فردي مع زملائهم “الاسرائيليين”.

وينتمي بعض الموقعين الى جامعات بريطانية عريقة كـ”اوكسفورد” و”كامبريدج” و”لندن سكول اوف ايكونوميكس” و”يونيفرستي
كوليدج لندن”.

وقال احد موقعي الرسالة الاستاذ “كونور غيرتي” من لندن سكول اوف ايكونوميكس “هذه المقاطعة طريقة بسيطة لنقول امرا مهما: يجب تطبيق العدالة والانصاف فعليا ويجب احترام القانون الدولي”.

ورد “سيمون جونسون” المدير العام للمجلس التمثيلي للهيئات اليهودية في بريطانيا بالقول “على هؤلاء الاساتذة الجامعيين ان يدركوا ان
المقاطعة تؤدي الى انقسامات وهي تنطوي على تمييز ولا تفيد اطلاقا في دفع عجلة السلام او تحسين حياة الفلسطينيين”.

والاسبوع الماضي دعت رسالة وقعتها شخصيات من العالم الثقافي البريطاني منها مؤلفة كتب “هاري بوتر جاي كاي رولينغ” الى وقف المقاطعة الثقافية “لاسرائيل”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.