برينان يهاجم ترامب مجددا ويدعو الكونغرس لمنع سحب التراخيص الأمنية

دعا المدير السابق لوكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية جون برينان اليوم الكونغرس الأمريكي إلى التصدي لمساعي الرئيس دونالد ترامب لسحب التصاريح الأمنية من مسؤولين آخرين في الاستخبارات مكررا وصفه أداء الرئيس الأمريكي بـ “الخيانة”.

ونقلت وكالة فرانس برس عن برينان الذي ترأس وكالة الاستخبارات الأمريكية بين عامي 2013 و2017 قوله “وصفت أداء ترامب بالخيانة.. أنا متمسك جدا بهذا الادعاء” مضيفا “إنها رحلة غير طبيعية… ما فعله ويفعله ترامب أعتبره مخالفة يجب وقفها”.

وكان ترامب سحب من برينان الاسبوع الماضي التصريح الذي يسمح له بالحصول على معلومات حساسة وأعلن أنه من المرجح إلغاء التصاريح الأمنية لمسؤولين ديمقراطيين آخرين حاليين وسابقين.

كما ذكرت صحيفة واشنطن بوست أن البيت الأبيض أعد وثائق لإلغاء التصاريح الأمنية ما يعيد إلى الأذهان شبح “قائمة أعداء” كان يدرج ضمنها في الماضي معارضو الإدارة الأمريكية.

وفي وقت سابق أكد برينان أن الأوامر التي أصدرها ترامب بإلغاء تصريحه الأمني تأتي في إطار سياسة ترامب القائمة على اسكات منتقديه.

وفي بيان مشترك أصدره السبت مديرون سابقون لسي آي اي اعتبروا فيه أن “ما فعله الرئيس في ما يتعلق بجون برينان… لا علاقة له بمن يجب أو لا يجب أن يتمتع بتصريحات أمنية وما هو إلا محاولة لخنق حرية التعبير”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.