بري: البعض يتّهمني بأنّني أخدم “حزب الله”…الله يسامحهم!

أكّد رئيس مجلس النواب نبيه برّي لزوّاره مساء أمس “أنّ هناك سعياً وتدوير زوايا لتأليف حكومة وفاقية جامعة، وكان كلّ “الشغل” اليوم (الثلثاء) يركّز على هذا الاساس. الأجواء حتى الآن جيّدة، لكن لا نستطيع ان نقول شيئاً نهائياً، فالاتصالات مستمرّة، وهناك مزيد منها في الساعات المقبلة، و”ما تقول فول حتى يصير بالمكيول”.

ووصف برّي اللقاء بين سليمان و”الخليلين” بأنّه “جيّد”، وأنّه مستمرّ والنائب وليد جنبلاط في تدوير الزوايا لصيغة حكومة 8+8+8. والأمور تسير في إتجاه تأليف حكومة جامعة، ونأمل ألّا تدخل عوامل طارئة تنسف الجهود المبذولة”. وأضاف: “البعض يتّهمني بأنّني أخدم “حزب الله”، الله يسامحهم، أنا مستعدّ لخدمة الجميع من اجل إنقاذ لبنان، وإذا قلت إنّني اتحدّث مع أخينا جنبلاط يقولون إنّني اتعاون معه. إنّني أرحّب بالتعاون، ومستعدّ للتعاون مع الجميع في سبيل إنقاذ لبنان”.

وأشار برّي الى انّه كان هناك لقاء مع جنبلاط قبل يومين، وأمس كان لقاء الخليلين مع رئيس الجمهورية في بعبدا “وإنّني ارحّب بكلّ خطوة عدا ما ذكره البعض حول العزل. إنّ محاولات عزل “حزب الله” أو ايّ طرف في 8 أو 14 آذار أو فوقهما أو تحتهما او الى جانبهما هي محاولة مرفوضة، ففي لبنان لا احد يستطيع ان يعزل الآخر”.

ولفت بري الى انّ هناك بعض الاشارات الايجابية صدرت عن بعض سياسيّي تيار “المستقبل” تشير الى انّ هذا التيار ليس في وارد عزل احد، وقال: “هذا امر جيّد، ويُبنَى عليه”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.