بري لـ«السفير»: ما من جديد في ملف تشكيل الحكومة

 

صحيفة السفير اللبنانية:

وبينما تستمر الانتقادات من قبل شخصيات في «تيار المستقبل» للطروحات الأخيرة الصادرة عن الرئيس نبيه بري (لجهة وضعية فريق «8 آذار» ودعوة الرئيس سعد الحريري الى العودة تمهيداً للبحث في إمكانية ترشحه لرئاسة الحكومة)، قال بري لـ«السفير»: ما دام البعض لا يثق في أي مبادرة او فكرة تكون صادرة عني، فقد قررت ان اقف مكتوفاً وأن أكتفي بالمراقبة.وأكد أن الهدف من دعوته الحريري الى العودة هو تأمين الظروف الملائمة للمصالحة الداخلية.
وأشار الى ان الجلسة التشريعية المقررة اليوم «لا تزال قائمة في موعدها، ومن دون تعديل حرف واحد في جدول الأعمال المتضمن 45 بنداً، وإذا لم يتأمن النصاب، سأبادر الى إرجاء الجلسة مرة ثالثة وعاشرة، حتى يقضي الله أمراً كان مفعولا». وشدد على ان مجلس النواب هو أم المؤسسات، وليس مسموحاً لأحد أن يحد من دوره أو أن يحدد له ماذا يفعل.
وإذ أوضح أنه ما من جديد في ملف تشكيل الحكومة، أكد التمسك بتشكيل حكومة وحدة وطنية، على قاعدة «من دهنه سقيله»، مشيراً الى أن حكومة من هذا النوع هي الوحيدة القادرة على التعامل مع تحديات هذه المرحلة وتعقيداتها. واعتبر ان حكومة تكنوقراط او حيادية لا تخالف فقط اتفاق الطائف، بل تنسفه من الأساس وكأنه لم يكن، لافتاً الانتباه الى ان جوهر الطائف وفلسفته يقومان على السلطة الجماعية والشراكة في القرار، وأي مساس بهما يعني تلقائياً ضرب هذا الاتفاق.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.