برّي: لا أحد يتصدق على حزب الله ولا حكومة من دونه

 

قال رئيس مجلس النواب نبيه برّي لـ”الجمهورية” رداً على سؤال عن إعلان قوى 14 آذار تخلّيها عن شرط عدم مشاركة “حزب الله” في الحكومة مقابل حكومة 8+8+8: “لا أحد يربّحنا جميلاً من كيسنا، لا حكومة من دون “حزب الله” وكذلك لا حكومة من دون تيار”المستقبل” أو الأستاذ وليد جنبلاط أو غيره من الأطراف، ولا أحد يتصدّق على “حزب الله”، بل “حزب الله” يتصدّق على الآخرين”.

وأكّد برّي أن “لا شيء جديداً في الموضوع الحكومي”، وكرّر توضيح ما قاله لـ”الجمهورية” من أنّ “دعوته الى طاولة حوار للبحث في الحكومة شكلاً وبياناً لا يعني البحث في تشكيل الحكومة الذي هو من صلاحيات رئيس الجمهورية والرئيس المكلّف”.

وفي تصريح لـ”النهار”، يعود الرئيس نبيه بري الى خريطة طريقه التي أطلقها في ذكرى تغييب الامام موسى الصدر، لافتا لـ “النهار” الى ان “طرحه لا ينتقص من السلطتين التنفيذية والتشريعية”، “فأنا لا أريد الانتقاص من أحد”.

وردا على قبول البعض بمشاركة “حزب الله” في الحكومة، يقول: “لا احد يربحنا جميلا باشراك الحزب وهو ليس في حاجة الى صدقة من احد. الحكومة لن تتشكل من دون الحزب، وهذا الامر يسري على المستقبل والاشتراكي وسائر مكونات الوطن. لا يبيعنا احد من كيسنا”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.