برِّي: الحكومة مُعَطَّلة ومُعَطِّلة

150302010756514.jpg

توقّع رئيس مجلس النواب نبيه برّي أمام زوّاره أمس أن “ينعقد مجلس الوزراء هذا الأسبوع بالآلية التي كانت متّبَعة لاتّخاذ القرارات في مجلس الوزراء مشفوعةً بتغيير في الروحية والممارسة”، قائلا: “أنا شخصياً أفضّل الاحتكام الى الدستور الذي ينصّ على التوافق أوّلاً في اتّخاذ القرارات، وإذا تعَذّر نذهب إلى التصويت ومَن لا يعجبه فليعترض أو ينسحب”.

 

وأوضحَ برّي أنّ “وزيرَي حركة “أمل” سيسجّلان تحفّظهما في حال تقرَّر الاستمرار في الآلية نفسِها التي تقضي بالتوافق على كلّ القرارات، ولكن لن نعطّل مجلس الوزراء”.

 

 

وعن تعطيل مجلس النواب، اجاب: “الحكومة مُعطَّلة ومعطِّلة، لأنّها لم تفتح دورةً استثنائية للمجلس”، موضحاً أنّ “هناك كثيراً من المشاريع التي أنجزَتها اللجان النيابية المشترَكة، وبالتالي هناك حاجة ملِحّة لعقد جلسة نيابية عامّة لدرس هذه المشاريع وإقرارها”.

 

ولفتَ برّي إلى أنّ “جلسةً جديدة من الحوار بين “حزب الله” وتيار “المستقبل” ستنعقد اليوم في عين التينة”. وأشار إلى أنّه “تحت سقف بند مكافحة الإرهاب قد يناقَش الاستحقاق الرئاسي، إذ هناك قضايا سياسية مطلوبٌ البحث فيها ومعالجتها من ضمن العمل لمكافحة الإرهاب”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.