بسبب مشاركتهم في تظاهرات غير مرخصة.. موسكو تعلن دبلوماسيين أوروبيين أشخاصا غير مرغوب فيهم

أعلنت الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن دبلوماسيين من السويد وبولندا وألمانيا شاركوا في تظاهرات غير مرخصة أصبحوا أشخاصًا غير مرغوب فيهم وعليهم مغادرة الأراضي الروسية في أقرب وقت.
وجاء في بيان الخارجية الروسية، المنشور على موقعها: “تم استدعاء سفير مملكة السويد، والقائم بأعمال جمهورية بولندا ومبعوث سفارة ألمانيا. تم تقديم احتجاج للدبلوماسيين على خلفية مشاركة موظفين دبلوماسيين بالقنصلية العامة للملكة السويد، وجمهورية بولندا في سان بطرسبرغ، وسفارة ألمانيا في موسكو في فعاليات غير مرخصة يوم 23 يناير 2021”.
وأشارت الخارجية الروسية إلى أنه تم اعتبار الدبلوماسيين الذين شاركوا في الأعمال غير القانونية أشخاصًا غير مرغوب فيهم، مشددةً على أنهم “تلقوا أوامر بمغادرة أراضي الاتحاد الروسي في المستقبل القريب”.
وفي يناير الماضي، اعتقلت عناصر من ​الشرطة الروسية​ أنصار المعارض الروسي ​أليكسي نافالني​ في وسط العاصمة الروسية موسكو بسبب قيامهم بتجمعات غير مصرح بها قانونا وتخل بالنظام العام.
وذكر مراسل وكالة “سبوتنيك” أن السلطات الروسية طالبت المحتجين بالتقيد بإجراءات التباعد الاجتماعي واستخدام الأقنعة والقفازات بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، مضيفة أن “التحركات غير قانونية وسيتم اعتقال كل من يخل بالقانون”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.