بلاغ جديد يطالب بمحاكمة القرضاوي

تقدم سمير صبري المحامي ببلاغ جديد للمدعي العام العسكري، طالب فيه بالتحقيق مع ما يسمى رئيس اتحاد علماء المسلمين يوسف القرضاوي، لإهانته وتطاوله على القوات المسلحة وقائدها الأعلى وتقديمه لمحاكمة عسكرية، حيث إن الجرائم المنسوبة إليه ضد المؤسسة العسكرية .

وأكد صبري في بلاغه أن “استمرار تطاول القرضاوي على الجيش لا يخرج من شخص وطني يدرك المخاطر التي تحدق بوطنه الذي نشأ فيه، حيث وصف الفريق أول عبدالفتاح السيسي النائب الأول لرئيس الوزراء وزير الدفاع بأنه خان البيعة” .

وكان القرضاوي شن في خطبة الجمعة التي ألقاها في مسجد عمر بن الخطاب في الدوحة وأذاعتها قناة “الجزيرة مباشر مصر” هجوماً حاداً على السيسي والجيش المصري وشيوخ الأزهر، متهماً الحكومة المصرية بالاستيلاء على أموال قطر لقتل المصريين من غير حق، قائلاً إن الجيش خالف كل الأعراف بقتله الناس بدم بارد وإلقائه القبض على النساء في حدث لم نشهده في عهود عبدالناصر ولا السادات ولا مبارك .

واتهم القرضاوي القوات المسلحة والشرطة بقتل معتصمي رابعة العدوية والنهضة وهم سلميون قائلا: “قتلوهم بدم بارد فاق أعمال الوحوش”، واصل مسلسل التطاول على مؤسسات الدولة المصرية فبعد هجومه على د . أحمد الطيب شيخ الأزهر حرض في سلسلة تغريدات عبر صفحته بموقع تويتر على جيش مصر، حيث زعم أن قيادات الجيش مارست ما وصفه بالمكر والبغي .

وأكد صبري أن ما يردده ويخطب به القرضاوي على منابر مساجد قطر يعد تحريضاً للشعب المصري ضد قواته المسلحة، وكذلك قيامه ببث معلومات مغلوطة كاذبة بغية إثارة الرأي العام الداخلي والدولي على القوات المسلحة المصرية .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.