بلجيكا: اعتقال واستجواب العشرات في عمليات دهم واسعة لإحباط عملية إرهابية كبرى

علنت النيابة الفدرالية البلجيكية عن تنفيذ عشرات عمليات الدهم ليل الجمعة ـ السبت في 16 منطقة من البلاد، وتوقيف 12 شخصاً واستجواب العشرات الآخرين في إطار مكافحة الارهاب.

وفي بيان لها، قالت النيابة البلجيكية إن “مواداً جمعت في إطار التحقيق كانت تتطلب تدخلاً فورياً”، من دون توضيح المعلومات التي دفعت السلطات البلجيكية إلى شن عمليات المداهمة هذه، وأضافت أن 40 شخصا تم استجوابهم، و12 منهم حرموا من حريتهم، أي جرى اعتقالهم، فيما تم تفتيش 152 موقفاً للسيارات، لكن لم يتم ضبط أي سلاح أو متفجرات حتى الآن.
وحسب المعلومات الصادرة عن النيابة، فإن عمليات المداهمة جرت “بلا حوادث تذكر” في منطقة بروكسل، في بلدات مولنبيك، وشيربيك، واندرليشت، وكوكلبرغ، وبيرشيم-سانت اغات، وايفير، وفوريست، ووترميل-بوافور، وغانشورين، وفلاند، ووالونيا.
ورفضت النيابة البلجيكية الكشف عن المواد التي تمت مصادرتها وهويات الأشخاص الموقوفين، مؤكدة أنها لن تدلي بالمزيد من المعلومات حالياَ، مشددة على استمرار التحقيق.
وعلى صعيد متصل، أكدت مواقع إعلامية بلجيكية أن عمليات المداهمة والاعتقال هي في حقيقة الأمر إحباط لعملية إرهابية كبرى كانت ستنفذ مساء اليوم السبت خلال مباراة بلجيكا وإيرلندا، وعلى خلفية هذه الأحداث، عقد مجلس الأمن القومي البلجيكي جلسة طارئة برئاسة رئيس الحكومة شارلز ميشيل لمتابعة تطورات هذه القضية.
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.