بوتين: على أوباما كحائز على جائزة نوبل للسلام التفكير بروية قبل شن عملية عسكرية ضد سوريا

putin

دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الأميركي باراك أوباما إلى التفكير بروية ودون عجلة قبل اتخاذ قرار حول شن عملية عسكرية ضد سوريا.
وقال بوتين في حديث للصحفيين بمدينة فلاديفوستوك الروسية التي يزورها في جولة تفقدية في منطقة الشرق الأقصى الروسي، إنه يود ألا ينسى باراك أوباما أنه حاصل على جائزة نوبل للسلام عند اتخاذ قرار حول توجيه ضربات على سوريا بالقنابل والصواريخ ستؤدي حتما إلى سقوط ضحايا كثيرة بين سكان مسالمين.
كما نصح بوتين الإدارة الأميركية بأن تتذكر حملات التدخل العسكري التي بادرت إليها في مختلف مناطق العالم ومن ضمنها أفغانستان والعراق دون أن تؤدي هذه العمليات المسلحة إلى تهدئة الأوضاع وإقرار الديمقراطية وإقامة السلم المدني والتوازن المجتمعي المنشود في البلدان المستهدفة.
وأضاف الرئيس الروسي لدى تطرقه إلى الهجوم الكيماوي المزعوم من قبل الجيش النظامي في ضواحي دمشق في 21 أغسطس/آب قائلا إن “المنطق السليم يقول إنه ومع تقدم القوات الحكومية السورية فإن إعطاء الورقة الرابحة لمن يدعو بشكل مستمر إلى التدخل العسكري هو هراء، خاصة في يوم وصول مفتشي الأمم المتحدة”.
واستطرد قائلا “أنا واثق من أنه كان مجرد استفزاز من قبل الساعين لجر الدول الأخرى إلى النزاع السوري والحصول على مساندة من قبل الأطراف الدولية وأولها الولايات المتحدة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.