بوشكوف: على هولاند وميركل ضمان وقف إطلاق النار من قبل كييف

54d3a8a3601e9b491a8b45e4.jpg

قال أليكسي بوشكوف رئيس لجنة الشؤون الدولية في مجلس النواب الروسي إن الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل يجب أن يضمنا وقف إطلاق النار من قبل كييف.

وفي تصريح صحفي أدلى به الخميس 5 فبراير/شباط اعتبر البرلماني الروسي أن المقترح الرئيسي الذي يجب أن يقدمه هولاند وميركل أثناء لقائهما المرتقب مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين هو اقتراح وقف إطلاق النار فورا من كلا الطرفين. مشيرا إلى أن ذلك يتطلب إقناع كييف بضمان عدم استئنافها العمليات العسكرية في جنوب شرق أوكرانيا.

ولفت بوشكوف إلى أن لباريس وبرلين قدرا كافيا من التأثير على كييف لكون فرنسا وألمانيا ممولين لأوكرانيا التي يعتمد عليهما كليا “بقاء الحكومة الأوكرانية التي ليس لديها أموال غير الأموال الأوروبية”.

هذا وحمل بوشكوف الرئيس الأوكراني شخصيا مسؤولية التصعيد الأخير في دونباس، معتبرا أن زيارة ميركل وهولاند إلى كييف مرتبطة بتنامي التوتر في المنطقة.

مبادرة فرنسية ألمانية

وفي وقت سابق من الخميس أشار الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند إلى أنه وميركل قررا اتخاذ مبادرة جديدة بشأن النزاع في شرق أوكرانيا، مضيفا أنهما سيتوجهان إلى كييف بهدف طرح مقترح جديد لتسوية النزاع “يقوم على مبدأ وحدة الأراضي الأوكرانية”.

وأوضح هولاند أنه وميركل ينويان مناقشة هذه “الخطة” مع الرئيس الأوكراني بيترو بوروشينكو، وبعد ذلك “سنناقش الخطة الجمعة في موسكو مع الرئيس الروسي لأن الوقت يمر”.

وصدر عن الحكومة الألمانية بيان بنفس المضمون ورد فيه أن “المستشارة الفيدرالية والرئيس هولاند في ضوء تصاعد العنف في الأيام الأخيرة يكثفان سعيهما المتواصل على مدى شهور لإيجاد حل سلمي للنزاع في شرق أوكرانيا”.

المصدر: RT + “نوفوستي”

Source link

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.