بيان صادر عن الحكومة الثورية الكوبية:العدوان ضد فنزويلا يجب ان يتوقف

أصدرت الحكومة الكوبية بياناً علّقت فيه على التطورات في فنزويلا هذا نمصّه:

أن الحكومة الثورية لجمهورية كوبا تدين بشدة وترفض محاولة فرض حكومة عميلة من خلال انقلاب في خدمة الولايات المتحدة في جمهورية فنزويلا البوليفارية وتعرب عن تضامنها الثابت مع حكومة الرئيس الدستوري نيكولاس مادورو مورو.

إن الأهداف الحقيقية للأعمال ضد فنزويلا هي السيطرة على الموارد الهائلة لتلك الدولة الشقيقة وتدمير قيمة مثلها ، كعملية تحررية وكدفاع عن كرامة واستقلال القارة الامريكية.

وكما قال الرئيس ميغيل دياز كانيل برموديز: “إن سيادة شعوبنا تحل اليوم في الموقف تجاه فنزويلا. إن دعم الحق الشرعي للأمة الشقيقة في تحديد مصيرها هو الدفاع عن كرامة الجميع “.

يجب عدم نسيان المحاولات الأخرى ، مثل الانقلاب العسكري في عام 2002 والانقلاب النفطي لعام 2003 ، النظام التنفيذي العدواني للولايات المتحدة الذي يصف فنزويلا بأنها “تهديد غير عادي للأمن القومي والسياسة الخارجية” للقوة العظمى ، التدابير القسرية الانفرادية ، والدعوة إلى الانقلاب العسكري ضد حكومة فنزويلا الدستورية ، وتحذير رئيس الولايات المتحدة من استخدام “خيار عسكري محتمل” ومحاولة الاغتيال في ال 4 أغسطس ضد الرئيس مادورو.

تشكل أعمال مجموعة من الدول والدور المخزي لمنظمة الدول الأمريكية محاولة جديدة يائسة لتنفيذ سياسة غير ناجحة لتغيير النظام ، والتي لم يتم فرضها بسبب المقاومة الثابتة للشعب الفنزويلي واستعداده للدفاع عن السيادة الوطنية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.