تجدد الاشتباكات بين مسلمين ومسيحيين بالقاهرة وارتفاع عدد الضحايا

قال موقع صحيفة الأهرام المصرية الإلكتروني إن الاشتباكات تجددت بين مسلمين ومسيحيين في القاهرة يوم الإثنين في حين ذكرت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية أن عدد ضحايا مصادمات يوم الأحد ارتفع إلى قتيلين و89 مصابا.

وتفجرت الاشتباكات يوم الأحد في محيط الكاتدرائية المرقسية بحي العباسية في شمال القاهرة بعد تشييع جثامين أربعة مسحيين قتلوا في اشتباكات مع مسلمين بمنطقة الخصوص في محافظة القليوبية يومي الجمعة والسبت.

وقال شاهد من رويترز إنه بعد تشييع الجثامين رشق شبان قوة من الشرطة بالحجارة في شارع مقابل للكاتدرائية أعقب ذلك اشتباكات واسعة في الشوارع الجانبية بين مسيحيين ومسلمين استخدمت فيها الحجارة والزجاجات الفارغة.

ونقلت وكالة الشرق الأوسط المصرية يوم الاثنين عن خالد الخطيب رئيس الرعاية الحرجة والعاجلة بوزارة الصحة قوله إن الاشتباكات أسفرت عن مقتل اثنين أحدهما مسيحي والثاني لم يتم التعرف على هويته.

وقال موقع (بوابة الأهرام) إن الاشتباكات بين شبان أقباط ومجهولين تجددت صباح يوم الإثنين بمحيط الكاتدرائية المرقسية بالعباسية بعد ليلة من الاشتباكات المتقطعة.

وأضاف “تبادل شباب الأقباط الذين اعتلوا سطح الكاتدرائية ومجهولين فوق أسطح البنايات المجاورة التراشق بزجاجات المولوتوف والحجارة وأطلق الأمن قنابل الغاز لمحاولة تفريقهم وفض الاشتباكات بينهم.”

ونقلت الموقع أيضا عن وزارة الصحة أن اشتباكات دارت في منطقة الخصوص شمالي القاهرة يوم الأحد أسفرت عن سقوط قتيل آخر إضافة إلى إصابة 14 شخصا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.