تجمع أهالي ريف حمص: لا صحة للادعاءات حول قطع المياه عن المنطقة

أصدر تجمع أهلي ريف حمص بياناً وصلت نسخة منه إلى موقع إنباء الإخباري حول الادعاءات بقطع مقتلي حزب الله المياه عن أهالي المنطقة.. وهذا نص البيان:

قامت العديد من القنوات الفضائية، واثناء تغطيتها للاحداث الدائرة في ريف حمص، ببث خبر مفاده أن مسلحي حزب الله قاموا بقطع مياه الشرب عن مناطق في ريف حمص الجنوبي وصولاً إلى ريف محافظة حماة.
إن تجمع أهالي ريف حمص، ينكر ما جاء في الخبر الذي بثته قناة العربية جملةً وتفصيلا.
ويؤكد التجمع أن مياه الشرب حق أصيل لكل مواطن، لم يمس إلا في حالة سيطرة الجماعات المسلحة على نبع عين التنور في ريف القصير، وعلى محطات الضخ في الرستن، وعندها فقط تم قطع المياه على اجزاء واسعة من ريف حمص وحماة.
ونشير إلى أن أي قطع في الخدمة الإستراتيجية كخدمة مياه الشرب، لا يمكن لاي دولة ان تستخدمه ضد مواطنيها، فكيف بالدولة السورية التي ما زالت ورغم كل ما يجري في سورية تؤكد حرصها على تقديم الخدمات الضرورية للمواطن وبالذات في محافظتنا، من طبابة وتعليم وتقديم مياه الشرب والكهرباء.
ويتمنى التجمع من جميع الاعلاميين على الاراضي السورية وبالذات قناة العربية، توخي الحيطة والحذر عند نقل إي خبر، يمس الامن الاستراتيجي للمواطن، والتعاطي بشكل موضوعي مع ما يجري على الاراضي السورية.

تجمع أهلي ريف حمص

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.