تدهور الوضع الصحي لثلاثة أسرى في سجن /جلبوع/ الاسرائيلي

قال محامي وزارة الأسرى الفلسطينيين أشرف الخطيب اليوم إن الوضع الصحي للأسرى كمال أبو وعر ومحمد خليل وتامر الريماوي القابعين بسجن /جلبوع/ الاسرائيلي في تدهور خطير، والتدخل مطلوب وبشكل عاجل لإنقاذ حياتهم.
وأشار المحامي في بيان صحفي إلى أن الوضع الصحي للأسير أبو وعر المحكوم بالسجن المؤبد والمعتقل منذ الخامس عشر من يناير عام 2003 خطير جدا، بسبب إصابته بأعراض سرطانية في الكبد.
وقال البيان إن الأسير يعاني من تكسر صفائح الدم، ويعاني من آلام شديدة، ولا يحصل على العلاج اللازم، وبحاجة إلى إجراء فحوصات طبية عاجلة والأسرى في السجن يخشون على حياته، لاسيما أن وضعه يزداد سوءا يوما بعد يوم. وفي سياق متصل ناشد أسرى جلبوع التدخل لإنقاذ حياة الأسير خليل المحكوم بالسجن المؤبد منذ عام 2006، حيث ‘يعاني من أمراض نفسية وعصبية وصعوبة في الحركة، ويعيش في زنازين العزل، وبحاجة إلى رعاية صحية ونفسية، وأن بقاءه في العزل يزيد من تدهور حالته الصحية’.
وأفاد الأسير الريماوي المحكوم بالسجن المؤبد منذ عام 2003 ‘بأنه بدا يتعرض في الفترة الأخيرة لفقدان التوازن، ونوبات من الإغماء نتيجة الآلام الشديدة في الرأس، وهو بحاجة إلى مزيد من الفحوصات الطبية’. وقال إن أطباء مستشفى /سوروكا/ أوصوا بإجراء تصوير له للرأس والأعصاب، ومنذ فترة طويلة ينتظر ذلك ودون فائدة، وأنه لا يحصل على العلاج اللازم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.