تركيا تغلق معبرين حدوديين مع سوريا لليوم الثاني على التوالي

اغلقت السلطات التركية اليوم معبرين حدوديين مع سوريا لليوم الثاني على التوالي لدواع امنية بعد تزايد حدة الاشتباكات بين الجيش السوري الحر وتنظيم دولة الاسلام في الشام والعراق (داعش) على الجانب السوري من الحدود.
وقال وزير التجارة والجمارك التركي حياتي يازجي للصحافيين ان معبري اقجه قلعة وكركميز سيظلان مغلقين الى حين استتباب الاوضاع الامنية في الجانب السوري من الحدودي مضيفا ان الخدمات الجمركية في المنفذين متوقفة حاليا ولن يتم استئنافها الا بعد عودة الهدوء الى المنطقة.
واوضح يازجي ان المعابر الاخرى مع سوريا وعددها ستة معابر مازالت تعمل امام حركة العبور للركاب والبضائع مؤكدا ان السلطات التركية لن تتردد في اغلاق اي معبر اذا ما تزايدت المخاطر الامنية في الجانب السوري من الحدود.
ويصل منفذ اقجه قلعة التابع لاقليم شانلي اورفا جنوبي تركيا الى بلدة تل الابيض التابعة لمحافظة الرقة شمالي سوريا حيث تدور اشتباكات بين مسلحي الجيش الحر وعناصر تنظيم (داعش) للسيطرة على مناطق العبور مع تركيا.
وكانت السلطات التركية اغلقت مرات عدة المنافذ الحدودية مع سوريا لاعتبارات تتعلق بالامن قبل ان تعاود افتتاحها بعد زوال الاسباب الامنية التي دعت الى اغلاقها وهي في معظمها عند اقتراب الاشتباكات بين مسلحي المعارضة من الحدود التركية.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.