تشرشل صاحب أذكى شتيمة في التاريخ

churchill - Britsh

بيّن استطلاع خاص للرأي أجري بمناسبة عرض فيلم عن الفنان الأميركي ليبراتشي أن رئيس الوزراء البريطاني السابق ونستون تشرشل صاحب أذكى شتيمة في التاريخ المعاصر.

والحديث هنا يدور عن رد تشرشل الشهير على تعليق عضو البرلمان بيسي بريدوك التي وجهت له ملاحظة حول السكر في العمل. فقال: “عزيزتي، أما أنت فقبيحة. أنا سأصحى في الصباح أما أنت ستظلين قبيحة”.

كما حصل تصريح لاذع آخر لتشرشل على المركز الخامس من القائمة، وذلك عندما كان رئيس الوزراء يجلس في دورة المياه وطالبه اللورد حارس الخاتم باللقاء وكان رد رئيس الوزراء “أخبروه أنني لا استطيع التعامل مع قطعتين من الخراء في آن واحد”.

واحتل باراك أوباما المركز الثاني الذي ذكر مرة محافظ ولاية ألاسكا سارة بالين (التي حصلت على محاكاة ساخرة من قبل الممثلة الإباحية ليزا آن) وقال: “الخنزير يبقى خنزيراً، مهما وضع من أحمر الشفاه”. وشغل ليبراتشي المركز الثالث عند انتقاده على أدائه ، قال: “شكراً على هذه المقالة المثيرة، بعد أن قرأتها بقيت أضحك طوال طريقي إلى البنك”، إذ حصل عازف البيانو على أدائه في تلك الحفلة على مبلغ خيالي.

كما شملت القائمة عبارة ليام غالاغر عضو فرقة “اوزيس” معلقاً على نوايا فيكتوريا بيكهام بتأليف كتاب، قال: “إنها غير قادرة على مضغ العلكة والمشي في خط مستقيم، فما بالك بالكتاب”.

كما أدرجت عبارة الكوميدي غروشو ماركس في القائمة، عندما قال لسيدة إنها تدين بمظهرها الخارجي إلى الوراثة الجيدة، وخاصة من والدها الذي كان يعمل في جراحة التجميل. وضمت القائمة عبارة الممثلة والمغنية بيت ميدلر الموجهة إلى الأميرة آن: “ومن الغريب أنها تحب الطبيعة على الرغم مما فعلته بها”.

واختتم الاستطلاع بملاحظة فرانك سيناترا عن روبرت ريدفورد “على الأقل وجد حبه الحقيقي،و من المؤسف أنه لا يستطيع أن يتزوج نفسه”.

 

المصدر: روسيا اليوم

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.