تطورات قضية الخاشقجي وسر الحقيبة المعدنية!

حددت مقررة الأمم المتحدة الخاصة، المعنية بحالات الإعدام خارج نطاق القضاء، أغنيس كالامارد، موعد صدور تقريرها حول مقتل الصحافي جمال الخاشقجي داخل قنصلية بلاده في مطلع تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وكشفت كالامارد في تصريحات أدلت بها أمام القنصلية السعودية في اسطنبول، أنها ستعلن عن تقريرها بشأن هذه القضية نهاية شهر أيار/ مايو المقبل، قبل أن تدفع به إلى مكتب حقوق الإنسان في الأمم المتحدة في جنيف.

ووصلت المحققة الأممية إلى تركيا الاثنين الماضي، وينتظر أن تنهي، زيارتها إلى تركيا غداً، وستتوجّه في حزيران/ يونيو المقبل إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة في جنيف لتستعرض أمامه نتائج تحقيقاتها وتوصياتها بالخصوص.

واجتمعت كالامارد التي تنتظر من السلطات السعودية السماح لها بزيارة قنصليتها في اسطنبول، حيث مسرح الجريمة، بالمدعي العام التركي في المدينة لمدة أربع ساعات بعيداً عن أعين وسائل الإعلام. كما اجتمعت المحققة، قبل ذلك بوزير العدل التركي عبد الحميد غل، عقب لقاء جمعها مع وزير الخارجية التركي مولود تشاووش أوغلو.

ورصدت وسائل إعلام تركية أثناء مغادرة الوفد الأممي القصر العدلي حيث عُقد الاجتماع، وجود حقيبة بلون معدني في يد أحد أعضاء الوفد.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.