تظاهرة حاشدة للشيوعي وسط بيروت… غريب: آن الأوان لقلب هذه المعادلة

 

نظم الحزب الشيوعي اللبناني، الأحد، تظاهرة حاشدة في بيروت تنديداً بالأوضاع المعيشية والاقتصادية التي وصل إليها البلد من جراء السياسات الرسمية المتعاقبة.

وفي ختام التظاهرة التي سارت وسط بيروت وصولاً إلى ساحة رياض الصلح، قال الأمين العام للحزب الشيوعي اللبناني حنا غريب أن “كفى استهتاراً وإذلالاً بكرامة اللبنانيين ولن نخاف منكم وسنواجهكم وسنحملكم تبعات الانهيار الذي وصلنا إليه”.

وأضاف غريب قائلاً: “السياسيون يمعنون بالاستمرار بالصفقات والسمسرات ونهب المال العام ويريدون الالتفاف على ضرب سلسلة الرتب والرواتب”، وأشار إلى أن “ليس عادلاً أن يدفع الفقراء 70% من قيمة الدين العام وحيتان المال لا تدفع سوى 30% وآن الأوان لقلب هذه المعادلة رأسا على عقب”.

ودعا حنا غريب اللبنانيين إلى الخروج من متاريس الطائفية والمذهبية إلى رحاب الوطنية ودعاهم النزول إلى الشارع في كل المناطق اللبنانية، واعتبر أن تظاهرة بيروت اليوم هي باب الدخول إلى حيث التغيير الأساسي في لبنان.

وبدوره اعتبر رئيس التنظيم الشعبي الناصري (المشارك في التظاهرة) النائب أسامة سعد أن تظاهرة اليوم تعبير عن نقمة شعبية عارمة وتعبير عن تمرد شعبي ضد واقع لم يعد بالامكان احتماله.

وطالب بتشكيل الحكومة اليوم قبل الغد قائلاً إنه لم يمنح الثقة للرئيس المكلف سعد الحريري “ولن أمنح الثقة للحكومة المقبلة نظرا لمعارضتنا للتوجهات الاقتصادية والسياسية في أوساط الحكم”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.