تعرفوا على مهن المستقبل!

150314072300050.jpg

إذا كان ابنك أو ابنتك لا يعلم ما هي المهنة التي سيختارها في المستقبل، فلا بد أن تعرف أن المهن المرتبطة بالإنترنت والبيئة والمجتمع هي مهن المستقبل.

 

وأفادت صحيفة “لو فيغارو” ان مهن المستقبل لن تكون بالضرورة شبيهة بالمهن الرائجة اليوم، وبالرغم من اننا سنحتاج دائماً أطباء ومحامين ومعلمين ومهندسين، إلا أن مهنًا أخرى ستبصر النور لا محالة نتيجة التقدم التكنولوجي والرقمي وشيخوخة المجتمع والتغير المناخي.

 

وأشار إلى أن استطلاعاً جديداً أظهر المهن التي يتوقع أن تكون الأكثر رواجاً في المستقبل وأبرزها 6 وهي:

 

ـ عالم بيانات data scientist مهمته تحليل البيانات الضخمة واستخدام تقنيات الإحصاء والمعلوماتية بغية تنظيم وتنقيح وترجمة المعلومات الصادرة على مصادر مختلفة مثل الإنترنت والهواتف الذكية إلخ.

ـ سفير علامة تجارية Brand ambassador متخصص بإدراتها وشهرتها.

ـ مصمم UX / UI مهمته الربط بين الآلة والبشر.

ـ تصميم النماذج بتقنية ثلاثية الأبعاد Modeleur 3D يعمل على تحضير النماذج المختلفة للأشياء والأشخاص والديكور بتقنية ثلاثية الأبعاد.

ـ تكنولوجي مبدع creative technologist هو باحث عن وكالة رقمية يطور نماذج رداً على طلبات العروض، وعليه إيجاد أجدد الإبداعات التكنولوجية وربطها الشراكة الضرورية بغية مساعدة الشركة الزبونة على التميز على الإنترنت.

ـ متخصص بإدارة الأوساخ والمخلفات الصناعية وتفادي تلوث البيئة Rudologue.

ـ متخصص بالرعاية الاجتماعية العائلية، Caregiver، مهمته مساعدة أشخاص وعائلات لا تتمكن من التصرف بمفردها فيعلمها كيفية إدارة أموالها والموازنة بين الإنفاق والادخار.

 

(ترجمة “لبنان 24” – Le Figaro)

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.