تغريدة ضد السعودية تسجن الكويتي صالح السعيد 6 سنوات

قضت محكمة الاستئناف الكويتية، اليوم الأربعاء، بسجن المغرد الكويتي صالح عثمان السعيد، ست سنوات مع الشغل والنفاذ، بتهمة القيام بعمل عدائي ضد المملكة العربية السعودية في مكان عام، هو موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، والتي كان من شأنها تعريض دولة الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية معها.

وكانت محكمة الجنايات في أواخر العام الماضي، قد قضت بسجنه 4 سنوات مع الشغل والنفاذ، إلا أن الاستئناف عدلت العقوبة اليوم إلى ست سنوات.

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمتهم أنه في غضون الفترة من أخر سبتمبر حتى منتصف أكتوبر عام 2014، قام بغير إذن من الحكومة بعمل عدائي ضد دولة أجنبية «المملكة العربية السعودية» في مكان عام، وهو موقع التواصل الاجتماعي- تويتر- عبر حسابه الشخصي «salehalsaeed@»، بأن سطر العبارات الثابتة في التحقيقات، والتي من شأنها تعريض دولة الكويت لخطر قطع العلاقات السياسية معها، وذلك على النحو المبين بالتحقيقات، وانه تعمد الإساءة عن طريق استعمال جهاز الاتصال الهاتفي، على النحو المبين بالتحقيقات.

وركنت النيابة العامة لأدلة الثبوت في عقد الخصومة بالدعوى الماثلة قبل المتهم، والتي تضمنت شهادة الشهود، وإقرار المتهم بتحقيقات النيابة، وكتاب سفارة المملكة العربية السعودية، ومن العبارات التي دونها المتهم في حسابه في موقع تويتر.

وقد شهد ضابط الإدارة العامة لأمن الدولة برتبة ملازم في تحقيقات النيابة العامة، بأن المتهم تعمد الإساءة للمملكة العربية السعودية وذلك بالتشكيك في قضائها، ونقد سياستها الخارجية، والطعن برموزها، والادعاء بوجود خلاف حدودي بينها وبين دولة الكويت، واتخذ من حسابه الشخصي «salehalsaeed@» بموقع التواصل الاجتماعي بالإنترنت «تويتر»، وسيلة لنشر تلك الإساءات بحق المملكة العربية السعودية.

وقد كتب بهذا الشأن عدة عبارات «تغريدات» بحسابه المذكور خلال الفترة من اخر سبتمبر حتى منتصف أكتوبر عام 2014، أساء بها للمملكة العربية السعودية، واستطرد بالقول أن المتهم أقر له بأنه صاحب الحساب المذكور ومن كتب عبارات موضوع الاتهام «التغريدات»، وبأنه سوف يستمر بمهاجمة المملكة العربية السعودية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.