تقرير ألماني: الشركات الاوروبية والاميركية تسعى لفرص جديدة في ايران

Iran's economy
أكدت وسائل إعلام ألمانية أنه علاوة على الشركات الالمانية فإن هناك تهافتا من قبل الشركات الاوروبية والامريكية نحو فرص جديدة من التعاون التجاري مع ايران بعد اتفاق جنيف النووي.

ووفقا لتقرير نشره موقع “الدويتشه فيله” الألماني (إذاعة صوت المانيا)، أمس السبت، فإن العديد من الشركات الالمانية سعيدة جدا بالاتفاق النووي وهي تتحيل الفرصة للتعاون التجاري مع ايران في أكثر من مجال.

من جانبه صرح ميشائيل توكوس رئيس الغرفة التجارية لايران وألمانيا قائلا: “إننا مشغولون بشكل كامل بالحديث مع الشركات التي ترغب بالتعاون التجاري مع ايران.

وأضاف: ليس الشركات الالمانية فحسب بل الشركات الاوروبية والأمريكية أيضا ترغب بإعادة إحياء التعاون التجاري والاقتصادي مع ايران، ورغم أن اتفاق جنيف النووي لايزال في مراحله الأولى إلا أن بعض التجارات ستعود ايران بلا أدنى شك.

من جانبها نشرت وكالة رويترز أمس تقريرا قالت فيه بأن ايران بلد غني بالنفط والغاز والموارد البشرية، ورفع بعض القيود الاقتصادية عن هذا البلد يشكل فرصة ذهبية لكثير من الشركات الاجنبية من قبيل شركات الطرق والصناعات والميكانيك التي بدأت بالفعل بناء حساباتها على إعادة التعاون التجاري مع ايران.

يذكر أن العاصمة الايرانية طهران شهدت أمس مؤتمرا دوليا لصناعات السيارات هو الأول من نوعه وشاركت فيه أكثر من 150 شركة عالمية لصناعة السيارت وقطعها.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.