توابع رؤية ابن سلمان: مسابقات ثيران و”راب” وتماثيل شمع حُرمت سابقاً

السعودية / مواقع / نبأ – كشفت “الهيئة العامة للترفيه” في السعودية عن جملة من مفاجآتها الجديدة التي تنوي إقامتها خلال عام 2019، ضمن “رؤية 2030” التي يريد تطبيقها ولي العهد محمد بن سلمان.

وبحسب الهيئة، فإن جديدها هو إقامة مسابقة الثيران على الطريقة الإسبانية، إضافة إلى استقطاب مغني “راب”.

واللافت للانتباه في فعاليات الهيئة الجديدة هو افتتاح متحف للشمع في المملكة، وهو ما كان يحرمه غالبية العلماء في السعودية، حيث أن عضو “هيئة كبار العلماء” الراحل محمد بن صالح العثيمين كان قد حرم قبل سنوات صناعة التماثيل المجسمة “إن كانت من ذوات الأرواح”، الأمر الذي أكده المفتي العام للمملكة السابق عبد العزيز بن عبد الله بن باز، ما أدى إلى عدم وجود تماثيل في المملكة، وفق موقع “الجزيرة” الإلكتروني.

وكشف رئيس الهيئة، تركي آل الشيخ، أمام حضور بينهم أمراء ووزراء ومشاهير عرب ورجال دين مسلمين، أن المتحف سيعرض للجمهور السعودي أبرز الشخصيات العالمية منحوتة على الشمع، ومن بينها الملك فيصل، إضافة إلى شخصيات عالمية مثل الرئيس الأميركي دونالد ترامب، والكوميدي الشهير مستر بن.

كذلك، انتقد آل الشيخ “أجواء التحفظ السابقة” في السعودية، فقال: “تم اختطافنا فكرياً في فترة ماضية”، متمنياً من “الشركات الوطنية والبنوك ورجال الأعمال والفنانين وكل القطاعات إنه نحط يدنا بيد بعض. فيها فرص ذهبية”.

وكشفت الهيئة أيضاً عن أنها تدرس استضافة عشرات الفعاليات الغربية منها استقطاب إحدى مباريات دوري كرة السلة الأميركي، وفق موقع “عربي 21” الإلكتروني.

وتعكف المملكة على حملة لإقناع السائحين من مواطنيها بإنفاق أموالهم في الداخل وجذب الزوار الأجانب وخلق وظائف لشبابها وتحسين جودة الحياة، في بلد كانت فيه دور السينما والحفلات العامة محظورة حتى وقت قريب.

وأقيمت في المملكة حفلات موسيقية عربية وغربية ومنها حفل لفريق “ذا بلاك آيد بيز” خلال ديسمبر / كانون أول 2018.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.