تواصل تناحر الميليشيات المسلحة في سوريا وآخرها سيطرة ’’الجبهة الاسلامية’’ على مستودعات اسلحة للجيش الحر

shishan - syria

سيطر مقاتلو ما يسمى “الجبهة الاسلامية” في سوريا السبت على مقار تابعة لهيئة الاركان في “الجيش السوري الحر” وبينها مستودعات أسلحة عند معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا في شمال غرب البلاد، بعد معارك عنيفة بين الطرفين، بحسب ما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان.
وتؤشر هذه المواجهات الى تصاعد التوتر بين تنظيم “الجبهة الاسلامية” التي نشأت في تشرين الثاني/نوفمبر وقيادة “الجيش الحر”، بعد اربعة أيام من اعلان الجبهة انسحابها من هيئة الاركان، في انشقاق جديد بين الفصائل المقاتلة ضد النظام السوري.
وقال المرصد السوري في بريد الكتروني “سيطر مقاتلون من الجبهة الاسلامية في سوريا على مقار هيئة الاركان في معبر باب الهوى في محافظة ادلب وعلى المستودعات التابعة لها بشكل كامل”، مشيراً الى “معارك بين الجانبين اسفرت عن مقتل خمسة مقاتلين لم يعرف الى اي جهة ينتمون”.
واوضح مدير المرصد رامي عبد الرحمن أن المستودعات المذكورة تخزن فيها شحنات الاسلحة التي تصل الى “المجموعات المقاتلة المعارضة” عن طريق تركيا. واشار الى ان المعارك استمرت طيلة الليل قبل ان تتمكن الجبهة من طرد المقاتلين التابعين للاركان.
وذكر ان مقاتلي ما يسمى “الجبهة الاسلامية” سيطروا ايضا على مقر تابع ل”لواء احفاد الرسول” (المنضوي ضمن الجيش الحر) موجود في المنطقة. كما تسلموا مقرا قريبا من المعبر تابعا ل”الدولة الاسلامية في العراق والشام” المتطرفة بعد خروج مقاتلي الدولة من دون مواجهة منه.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.