تونس تفكك خلية “جهاد نكاح” في جبل الشعانبي

tunisia-woman

موقع أنباء موسكو:
فككت تونس، الأربعاء، خلية لـ”جهاد النكاح” في جبل الشعانبي (وسط غرب) الذي يتحصن فيه مسلحون مرتبطون بتنظيم “القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي”.

وقال مصطفى بن عمر المدير العام لجهاز الأمن العمومي في مؤتمر صحافي إن جماعة أنصار الشريعة التي صنفتها تونس “تنظيما إرهابيا” قامت بـ”انتداب العنصر النسائي بالتركيز خاصة على القاصرات المنقبات على غرار الخلية التي تم تفكيكها في التاسع من آب/أغسطس الحالي والتي تتزعمها فتاة من مواليد 1996″.

وصرح بأن هذه الفتاة التي اعتقلتها الشرطة “أقرت” عند التحقيق معها بانها “تتعمد استقطاب الفتيات لمرافقتها إلى جبل الشعانبي لمناصرة عناصر التنظيم (المسلح) في إطار ما يعرف بجهاد النكاح”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن مصادر أمنية في ولاية القصرين (وسط غرب) قولها إن أجهزة الأمن عثرت على “ملابس داخلية نسائية” في مخابئ كان يتحصن فيها مسلحون بجبل الشعانبي بولاية القصرين (وسط غرب) على الحدود مع الجزائر.

وهذه أول مرة تعلن فيها السلطات التونسية وجود خلية “جهاد نكاح” في تونس.

ويوم 19 نيسان/أبريل الماضي أعلن الشيخ عثمان بطيخ وكان وقتئذ مفتي الجمهورية التونسية أن 16 فتاة تونسية “تم التغرير بهن وإرسالهن” إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح”.

وقال بطيخ الذي أقيل من مهامه بعد مدة وجيزة من هذه التصريحات، إن ما يسمى جهاد النكاح هو “بغاء” و”فساد أخلاقي” وأن “الأصل في الأشياء أن البنت التونسية واعية عفيفة تحافظ على شرفها وتجاهد النفس لكسب العلم والمعرفة”.

وقالت وسائل إعلام تونسية مؤخرا أن “مئات” من التونسيات سافرن إلى سوريا من أجل “جهاد النكاح” وأن كثيرات منهن حملن من مقاتلي “جبهة النصرة”.

ونسبت فتوى “جهاد النكاح” إلى الداعية السعودي محمد العريفي الذي نفى أن يكون أصدرها.

وأكد العريفي في إحدى خطبه الدينية أن ما نسب إليه حول جهاد النكاح “كلام باطل لا يقوله عاقل”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.