تونس … قتلة بلعيد سلفيون متشددون

موقع “أنباء موسكو”:

كشف رئيس الوزراء التونسي على العريض النقاب عن تورط سلفيين متشددين في قتل المعارض اليساري شكري بلعيد، مؤكدا أنه تجري ملاحقتهم من قبل الشرطة.

وقال العريض، وهو أيضا وزير الداخلية إن “الشرطة تعرفت على قاتل شكري بلعيد”، مضيفا في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء “اعتقلنا ثلاثة أشخاص. هم من التيار السلفي المتشدد ..أما القاتل الرئيسي وهو متشدد ديني أيضا فتعرفنا عليه وهو فار الآن وتجري ملاحقته.”
‭‭
واعتبر العريض أن “تحديد هوية قاتلي بلعيد يعزز ثقة التونسيين في القضاء وفي حياد الأمن”، وكشف النقاب عن شخص معتقل قال إنه رافق قاتل شكري بلعيد.

وأوضح أن “المجموعة المتشددة دينيا راقبت بيت شكري ومسرح الجريمة باستمرار قبل أيام من قتله”.، نافيا في الوقت نفسه تورط أي جهة أجنبية أو بلد أجنبي في قتل بلعيد.

وكانت الشرطة التونسية اعتقلت، أمس الاثنين، أحد المتورطين بقتل المعارض البارز شكري بلعيد وشريكه المفترض، فيما أكدت مصادر أمنية انتماء المشتبه بهما للتيار السلفي المتشدد.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مصدرين في الشرطة أنه “تم الاثنين اعتقال شخص يشتبه بأنه قتل المعارض التونسي شكري بلعيد وشريكه المفترض، مؤكدين انتماءهما إلى التيار السلفي المتشدد”.

يذكر أن المعارض التونسي، شكري بلعيد قتل في السادس من شباط/فبراير الجاري برصاصات اخترقت رأسه وجسمه أمام مقر سكنه في المنزه بالعاصمة تونس وأدى اغتياله إلى أزمة سياسية غير مسبوقة في البلاد منذ ثورة  2011 أفضت إلى استقالة رئيس الوزراء حمادي الجبالي.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.