جابر: أفضل ما حصل سحب ملف العسكريين الأسرى من الاعلام

 

اعتبر عضو “كتلة التنمية والتحرير” النائب ياسين جابر أن “أفضل ما حصل هو سحب ملف الاسرى من الاعلام”، لافتاً الى أنه “بات بأيد امينة”. ووجّه في حديث لـ”LBCI” تحية الى “وزير الداخلية الذي قطع الاتصال بين السجناء والارهابيين”.

 

ورأى أن “الدولة تبني اوراق قوة بيدها ونتمنى ان تستعمل نقاط القوة بالتفاوض مع الخاطفين”. وفي ما خص ملف الحوض الرابع، اعتبر أن “نسبة الكونتينر أكثر من الكارغو”، مؤكداً على “الموافقة مع المعترضين على ان هناك فقط لجنة مؤقتة في المرفأ وموضوع ردم الحوض هو استراتيجي”.

 

وقال: “أوافقهم ايضا على موضوع التلزيم بالتراضي”، موضحاً “وجوب ان يكون هناك تشاور على الخيارات، ليس هناك آليات عمل واضحة”. ولفت الى “عدم وجود كيان قانوني لمرفأ بيروت”.

 

وأكد ياسين جابر أن “المسؤولية يتحملها الجميع في الحكومة وليس فقط التيار الوطني الحر والوزير الياس بوصعب”. ورأى أنه “يجب ان يكون هذا الموضوع على بند مجلس الوزراء في الجلسة المقبلة”.

 

واعتبر أن “الحوار والتعاون يحاول حماية لبنان وتحصينه من الحريق في المنطقة”، لافتاً الى أن “المشوار بدأ بنزع الصور وسينتقل الى نقاط اخرى”. ولفت الى أن “اهالي الضاحية انزعجوا وأصيبوا بالرعب من اطلاق الرصاص ابتهاجاً”.

 

وأشار الى أن “الخطوة التالية في موضوع الحوار يجب ان تكون السلاح الفردي”، مؤكداً “وجود خطة أمنيّة في الضاحية الجنوبية”. وقال: “نريد التعاون لانقاذ لبنان، وأؤكد لك ان السيد حسن نصرالله لا يريد الحرب”.

 

واعتبر أن “المنطق الذي يسمح لدول التحالف بمحاربة داعش هو المنطق نفسه الذي يسمح لحزب الله بمحاربة داعش في سوريا”.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.