جريج: “المونديال” سينقل عبر الشاشات اللبنانية

mondial2014-bresil-Foot-FIFA

اعلن وزير الاعلام رمزي جريج ان المؤتمر الذي سيعقده ووزير الاتصالات بطرس حرب ووزير الشباب والرياضة وزارة الاتصالات، سيحمل بشرى الى اللبنانيين في شأن مشاهدة المونديال على الشاشات اللبنانية”، مؤكدا انه من حق اللبنانيين معرفة ما جرى من اجل تأمين نقل المباريات وأسباب التأخير الذي حصل في هذا الخصوص.

وقال جريج في حديث لـ”صوت لبنان الاشرفية”: “ان قضية المونديال مرت بمراحل عدة، اولها، كان هناك وعد قطعه أميرقطر لوفد وزاري زاره برئاسة الرئيس نجيبي ميقاتي قبل تأليف الحكومة الراهنة، وقد ابدى في حينه امير قطر استعدادا للمساعدة في قضية نقل المونديال عبر شاشة تلفزيون لبنان. وعلى هذا الاساس تمت مراسلة مع امير قطر من قبل الرئيس ميشال سليمان . وكذلك ارسلت رسالة خطية بهذا المعنى وكنا ننتظر جوابا. وكانت لدينا مؤشرات ان الجواب سيكون ايجابيا ولكن وصلنا الى المونديال ولم يكن هناك اي جواب.والان درسنا الموضوع وانا اعددت مقاربة قانونية للموضوع، اعتبرت ان حق اللبناني مشاهدة المونديال، وهذ الحق يتفوق على الحقوق الحصرية لشركة “سما” من عقد أخذته من محطة الجزيرة الرياضية وان هذا الحق يستند الى مواثيق دولية والى العهد الدولي للحقوق الثقافية الاقتصادية والاجتماعية الذي انضم اليه لبنان”.

وردا على سؤال يتعلق باعلان شركة “سما” الى هذا الوقت “انه لم يتم التوقيع على اي بند”، قال جريج:”ان هذا الجزء من المفاوضات لم اطلع عليه ولكن اعتبر ان تباشير ايجابية ستعلن والموضوع قد انتهى”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.