جماعة عبد الحليم خدام في لبنان شاركت بخطف موسى الصدر ورفيقيه

 

imam moussa sader

 

ذكرى موقع النشرة الإخباري نقلاً عن في معلومات خاصة حصلت عليها ، أن جماعة عبد الحليم خدام في لبنان آنذاك مسؤولة بشكل مباشر عن خطف الامام الصدر والشيخ يعقوب والصحافي بدر الدين، بالاضافة لمشاركة آخرين. وتشير المصادر الى ان ثمة جهات في لبنان لا تريد للحقيقة ان تظهر نظرا لتورط عديدين بها بطريقة مباشرة او غير مباشرة.

كما اعلنت المصادر نفسها أن الامام الخميني (قدس سره) رضي بالقيام بعملية تبادل أسرى، بحيث تطلق ايران الرهائن الاميركيين الذين اعتقلوا في السفارة الاميركية في ايران عام 1979 على أن يطلق بالمقابل سراح الامام الصدر ورفيقيه. وتضيف مصادر لـ”النشرة”: “وافقت اميركا على الصفقة وتم ارسال بيلي كارتر شقيق الرئيس الاميركي آنذاك جيمي كارتر الى ليبيا للتفاوض، الا ان امرا ما طرأ ادى لتوقف العملية”، وتشير الى حصول “تغييرات جذرية داخل تنظيم معروف في لبنان في الاسبوع نفسه”.

كما ترى مصادر متابعة للمحاكمات في حديثها لـ”النشرة” ان رمي الحجج في كل جلسة من اجل التأجيل يهدف بالدرجة الاولى الى تمييع القضية والتخلي عنها. وتعتبر ان اخر بدعة تحججت بها المحكمة كانت عدم الاعتراف بمقتل معمر القذافي وتم التأجيل على هذا الاساس، متوقعة ان لا تكون الجلسة المقبلة مختلفة عن سابقاتها ابدا.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.