جنبلاط بعد لقاء ابادي: اننا على ابواب استحقاق رئاسي وكل تضامن ضروري جدا

joumblatt-abadi

استقبل السفير الايراني غضنفر ركن أبادي، مساء اليوم، في مكتبه في السفارة، رئيس جبهة النضال الوطني النائب وليد جنبلاط، يرافقه نائب رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي للشؤون الخارجية دريد ياغي.

واستمر الاجتماع قرابة الساعتين، وجرى خلاله عرض المستجدات والتطورات في لبنان والمنطقة.
وعلى الاثر تحدث جنبلاط قال:”بعد أن تلقيت الدعوة على أثر وجود الوزير محمد جواد ظريف في لبنان، تلقيت دعوة العشاء من قبل السفير أبادي ولبيتها بكل سرور وتحدثنا عن شتى المواضيع الداخلية والخارجية. أريد أن أركز دائما على الايجابيات، الانفراج الذي حدث في ما يتعلق باتفاق الاطار الكبير بين الجمهورية الاسلامية والمجموعة الغربية وهذا مهم جدا ينعكس ايجابا على المنطقة ولا يكون على حساب أحد”.

ونوه جنبلاط ب”تصريحات الرئيس سعد الحريري في ما يتعلق بدعم الحكومة الجامعة وتصريح الأمس حول رفض إنجرار السنة مع القاعدة”، وقال: “نعلم ان الجمهورية الاسلامية كما فهمت من الوزير ظريف في عشاء الفينيسيا تؤيد الحكومة الجامعة، كما انطلقنا منذ تسعة اشهر، ونتمنى أن يتم الافراج عن تلك التفاصيل في الساعات أو الأيام المقبلة، كي نذهب موحدين الى حكومة جامعة. ثم لا ننسى أننا على أبواب استحقاق رئاسي وكل تضامن ضروري جدا، خصوصا بعد أن تعرض لبنان في طرابلس والضاحية والسفارة الايرانية الى تلك الأعمال الارهابية. ذلك الارهاب لا يميز بين فئة واخرى وبين مذهب وآخر، يضرب يمينا ويسارا”.

وردا على سؤال حول إبعاد إيران عن جنيف-2 قال:” لا شك في الوقت المناسب سيكون للجمهورية الاسلامية دور أساسي مع الدول المحيطة، مع تركيا والسعودية والدول الكبرى، في حل المشكل السوري وحتى تصريح الرئيس الايراني روحاني مع وزير الخارجية حول سحب جميع القوى من سوريا، هذا مهم جدا، يذكرني بمبادرة الرئيس بري الذي قال
منذ أربعة اشهر أيضا بسحب التدخل اللبناني في سوريا، فتقريبا يتلاقى الرئيس الايراني مع الرئيس بري”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.