جوبا تنفي سيطرة المتمردين على مدينة ملكال

نفى الناطق باسم جيش دولة جنوب السودان العقيد فيلب اقوير سيطرة المتمردين برئاسة رياك مشار نائب الرئيس السابق، على مدينة /ملكال/ عاصمة ولاية أعالي النيل.
وأوضح اقوير، في تصريحات صحفية اليوم، أن المتمردين هاجموا مناطق جنوب المدينة في معارك استمرت حتى ظهر أمس تمكن خلالها الجيش الحكومي من إلحاق خسائر فادحة في صفوفهم ، وقتل منهم 48 جنديا، مشيرا الى أن المتمردين استهدفوا منطقتي دليب وشعب النيل جنوبي ملكال وتصدى لهم الجيش.
واعتبر أن المتمردين يسعون من خلال المعارك الدائرة الان مع الجيش الحكومي إلى تحسين موقفهم التفاوضي خلال المفاوضات المقبلة والتي وصفها بالمتعثرة، منوها إلى أن المتمردين حاولوا التقدم عدة مرات نحو مدينة الرنك ثاني أكبر مدينة في ولاية أعالي النيل بعد /ملكال/ القريبة من الحدود السودانية.
وشدد المتحدث العسكري على أن مناطق النفط في منطقتي فلج وفنجاك جنوبي الرنك آمنة ولا تواجه تهديدات.
يشار الى أن /الإيقاد/ التي تقوم بالوساطة الافريقية وجهت نداء لطرفي نزاع دولة جنوب السودان بوقف التصعيدات العسكرية الراهنة واحترام اتفاق وقف إطلاق النار، والعمل على إنجاح المفاوضات بينهما للوصول الى التسوية النهائية ، محذرة من مغبة إطالة أمد الصراع وتداعياته الوخيمة على الدولة الوليدة والأمن الاقليمي للمنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.