“حماس″ توضح ما دار خلال لقاء مشعل بمساعد وزير الخارجية الإيراني: الحركة تنأى بنفسها عن لعبة المحاور

msh3al - hamas - palestine

أصدرت حركة المقاومة الإسلامية “حماس″ بيانًا رسميًا أوضحت فيه ما دار خلال لقاء رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل مع مساعد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان مساء الأربعاء الماضي (21|5) في الدوحة.

وجاء هذا البيان الصادر عن المكتب الإعلامي للحركة، كما ذكرت، “تعقيبًا على ما ذهبت إليه بعض وسائل الإعلام من تحريف بعض ما تمَّ في ذلك اللقاء، وما نسب من مواقف على لسان مشعل وإقحام وفبركة عبارات على لسانه لم ترد في اللقاء ولا أساس لها”، كما قالت.

وأوضحت “حماس″ على لسان مصدر مسؤول فيها أن “اللقاء جرى في أجواء إيجابية، وتمَّ التباحث فيه حول آخر تطوّرات القضية الفلسطينية، وعلى رأسها المصالحة الوطنية الفلسطينية وأهميتها وضرورة إنجاحها واستمرارها، وحشد طاقات الأمّة لمواجهة العدو الصهيوني”.

وجدَّد مشعل، خلال اللقاء بحسب البيان، “التأكيد على رؤية الحركة وموقفها تجاه الأوضاع في المنطقة، وأنّها تنأى بنفسها عن لعبة المحاور، مشدّداً حرص الحركة على وحدة الأمّة وتكاملها، وضرورة تجنّب الاستقطابات العرقية والطائفية والمذهبية، وفي نفس الوقت ضرورة وأهمية معالجة الأزمات الجارية ببعض البلدان العربية بحلول سياسية تتراضاها الشعوب وتحقّق تطلّعاتها في الحرية والعدالة والديمقراطية والحياة الكريمة”.

وذكر البيان أن مشعل “أوضح أن الحركة تحترم خصوصيات الدول ولا تتدخل في شؤونها الداخلية، وهي إذ تشكر كلّ من دعم المقاومة وساندها، فإنها تتمنّى الخير لشعوب الأمَّة التوّاقة للحرية؛ والتي ستتوحّد كالجسد الواحد لمواجهة التحديات”. وشدد مشعل على أن “المقاومة لدى حماس وشعبنا الفلسطيني أصيلة بأصالة فلسطين وتاريخها النضالي الطويل وهي مستمرة ولن تتوقف إلاّ بتحرير فلسطين”.

وأكد بيان “حماس″ على أن “ما تمَّ إقحامه أو فبركته على لسان خالد مشعل وتناقلته بعض الوسائل الإعلامية لا أساس له من الصحة، ولن يشوش على حركة حماس ومواقفها الأصيلة المعروفة”، على حد تعبيره.

قدس برس

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.