حماس تحذر من حرب إسرائيلية جديدة على قطاع غزة

حذرت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية حماس من وجود حرب إسرائيلية جديدة على قطاع غزة، في ظل التهديدات المتكررة حول ذلك، مؤكدة أنها تأخذ هذه التهديدات على محمل الجد.
وكان وزير الحرب الاسرائيلي موشي يعلون قد هدد في تصريحات له بشن عملية جديدة ضد قطاع غزة و”الضرب بيد من حديد” في حال استمر إطلاق الصواريخ من القطاع.
وتأتي تهديدات يعلون بعد أقل من أسبوع من تهديدات رئيس أركانه بيني غانتس ضد قطاع غزة، وذلك بتنفيذ عملية عسكرية جديدة في قطاع غزة، حال استمرار ما أسماها “خروقات تفاهمات وقف إطلاق النار”.
وقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني إسماعيل الأشقر، نائب رئيس كتلة /التغيير والإصلاح/ البرلمانية التابعة لحركة /حماس/ “نحن ننظر إلى هذه التهديدات بجدية عالية، ونعتبر أن هناك ضوءًا أخضر أمريكيا للاحتلال بارتكاب حرب ضد أطفالنا ونسائنا وأبناء شعبنا الفلسطيني، وذلك لأن هذا الاحتلال, احتلال إجرامي تعود على ارتكاب جرائم الحرب وتعود على قتل الأبرياء والأطفال”.
واعتبر أن عدم محاسبة المجتمع الدولي للاحتلال على جرائمه التي ارتكبها بحق الشعب الفلسطيني سواء في حرب 2008-2009 أو العدوان الأخير في نوفمبر الماضي؛ قد يدفعه إلى أن يرتكب حماقة جديدة ضد الشعب الفلسطيني، مشيرًا إلى أن هذا الأمر, ينظرون له نظرة جدية.
ورأى الأشقر أن المجتمع الدولي الآن قد تغير بعد الثورات العربية ولن يسمح للاحتلال بأن ينفرد بالشعب الفلسطيني بأي حال من الأحوال.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.