حماس ردًّا على أوباما: المقاومة الطريق الوحيد لحل القضية الفلسطينية

اعتبرت حركة المقاومة الإسلامية حماس، ردًا على تصريحات الرئيس الأمريكي باراك أوباما في المؤتمر الصحفي المشترك مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، الخميس، في رام الله، أن “المقاومة” هي الطريق الوحيد لحل القضية الفلسطينية.

وقال صلاح البردويل القيادي في حماس في بيان: “نحن في حركة حماس نؤكد أن الطريق الوحيد لحل القضية ممارسة حقنا في المقاومة حتى تحرير الأرض وتقرير المصير وعودة اللاجئين والإفراج عن الأسرى”.

وأضاف البردويل، وهو ناطق باسم الحركة أن “خطاب أوباما في مؤتمره (الصحفي) برام الله كان خطابا إنسانيا بدا فيه كمحلل سياسي فاشل يتملص من الإجابات الحاسمة”.

وتابع أن أوباما “لم يلتزم للفلسطينيين باية استحقاقات قطعها على نفسه سابقا وهي محاولة لاجبار السلطة على مفاوضات مباشرة ثنائية مع اسرائيل دون اية مرجعيات”.
وقال ان اوباما “ادان المقاومة وبرأ العدوان الصهيوني وادعى دعمه لقطاع غزة ونحن نرى ان دعمه كان واضحا من خلال القنابل الفسفورية وطائرات اف 16 والأباتشي الامريكية وصواريخها التي اهديت لأطفال غزة وبيوتها وعائلات باكملها ابيدت”.

وقال الرئيس اوباما في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس عباس: “رأينا اليوم تهديد غزة بصواريخها. ندين هذا الانتهاك الكبير لوقف اطلاق النار الذي يحمي الاسرائيليين والفلسطينيين على حد سواء”.

ونفى الناطق باسم حكومة حماس طاهر النونو علاقة “المقاومة” الفلسطينية بهذه الصواريخ، وقال “تقديرنا أن لا علاقة للمقاومة بالصواريخ، لو صدقت، خاصة مع توقيتها والهدف منها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.