خارجية روسيا دانت مجزرة خان العسل ودعت لوقف “العربدة الدموية” بسوريا

 النشرة:
أعلنت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها أن “موسكو تدين بحزم اعمال القتل الجماعي التي قام بها ارهابيون في بلدة خان العسل السورية بريف حلب، ودعت الى “وقف العربدة الدموية التي يمارسها الارهاب الدولي في سوريا”. وجاء في بيان الخارجية الروسية انه “بات معروفا في يومي العطلة الاسبوعية الماضية عن حدوث اعمال تنكيل وحشية قام بها مقاتلون من التشكيلات المتطرفة “جبهة النصرة” و”أنصار الخلافة” في بلدة خان العسل الواقعة بريف حلب التي استلوا عليها”.
واعادت الخارجية الروسية الى الاذهان ان “مقاتلي المجموعات المسلحة قاموا بقتل نحو 150 شخصا من عناصر القوات النظامية والأسرى والمدنيين، كما فُقد أثر عشرات السكان المسالمين”، لافتة الى أن “الحكومة السورية توجهت بطلبات رسمية الى الامين العام للامم المتحدة ورئيس مجلس الامن الدولي والمفوضة السامية لحقوق الانسان في الامم المتحدة لادانة هذه الاعمال الوحشية للمتشددين الذين لهم صلة بتنظيم “القاعدة”.
وأعلنت الخارجية الروسية أن “الطابع البربري لهذه الجريمة أحدث صدمة لكل السوريين، ونددت بها ليس السلطات السورية فقط، بل والقوى المعارضة الرئيسة، بما في ذلك الائتلاف الوطني وقيادة ما يسمى بـ”الجيش السوري الحر” التي نأت بنفسها عن هذه الفظيعة الشنيعة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.